الرئيسية | اقتصاد | شركة الكابلات الألمانية تستثمر 45 مليار سنتيم بالقنيطرة

شركة الكابلات الألمانية تستثمر 45 مليار سنتيم بالقنيطرة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شركة الكابلات الألمانية تستثمر 45 مليار سنتيم بالقنيطرة
 

دشنت المجموعة الألمانية كرومبارغ وشوبارت لتصنيع أسلاك السيارات، اليوم الثلاثاء بالقنيطرة مصنعا جديدا باستتثمار يناهز 450 مليون درهم والذي سيحدث ثلاث آلاف منصب شغل.

وتم تدشين هذا المصنع الجديد الذي يتواجد بالمنطقة الحرة الأطلسية بالقنيطرة، بحضور وزير الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، ووزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز الرباح، ووزير الشغل والإدماج المهني، محمد يتيم، ورئيس مجلس إدارة المجموعة هانس أتو كرومبارغ.

وتم بناء هذا المصنع الذي يستجيب للمعايير العالمية للتميز الصناعي على مساحة 27 ألف متر مربع، وهو متخصص في صناعة الأسلاك الكهربائية المستخدمة في صناعة السيارات.

ويندرج هذا المشروع في إطار مخطط تسريع التنمية الصناعية سيمكن من تعزيز وتكثيف المنظومة الصناعية للأسلاك الكهربائية، لا سيما من خلال تنويع الفاعلين في هذا القطاع وتحقيق رقم معاملات يناهز 20 مليار درهم.

وحسب بيان صحافي لكرومبارغ وشوبارت فإن تمركز المجموعة بالمغرب يعكس حرص إدارتها المركزية على تلبية حاجيات زبنائها على أفضل وجه من خلال تعزيز القرب الصناعي وبالتالي المزيد من الاستجابة الفورية لطلبيات زبنائها .

وتعتبر شركة كرومبارغ وشوبارت رائدة في تصنيع أنظمة أسلاك السيارات، حيث يعتبر فرعها المغربي، الذي تأسس سنة 2016، من أهم الاستثمارات الألمانية الصناعية بالمملكة.

مجموع المشاهدات: 1966 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة