الرئيسية | اقتصاد | الخليع: المغرب ضمن الـ10 الأوائل في العالم في مجال القطارات السريعة

الخليع: المغرب ضمن الـ10 الأوائل في العالم في مجال القطارات السريعة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الخليع: المغرب ضمن الـ10 الأوائل في العالم في مجال القطارات السريعة
 

أكد المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، ربيع الخليع، اليوم الجمعة بطنجة، أن المغرب دخل قائمة العشرة الأوائل بالنسبة للبلدان التي تتوفر على أسرع القطارات في العالم، بفضل القطار الفائق السرعة "البراق".

وأوضح السيد الخليع، خلال ندوة صحافية غداة إشراف صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس الفرنسي إمانويل ماكرون للقطار الفائق السرعة طنجة – الدار البيضاء، أن البراق حقق رقما قياسيا بلغ 357 كيلومترا في الساعة، موضحا أن المغرب صار بذلك يتوفر على تاسع أسرع رقم قياسي في العالم في مجال القطارات.

وتم بلوغ هذه السرعة القصوى، التي تعتبر رقما قياسيا على مستوى القارة الإفريقية، خلال التجارب التقنية بتاريخ 4 ماي 2018، علما أن السرعة التجارية ستصل إلى 320 كيلومترا في الساعة.

وأضاف السيد الخليع أن المغرب بفضل منظومة البراق صار البلد الثامن عشر الذي يتوفر على خط قطارات فائقة السرعة، ليدخل بالتالي النادي الحصري للبلدان التي طورت هذه التكنولوجيا.

مجموع المشاهدات: 1714 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | hmida
On peut facilement le vérifier mais son rang pour les services est combien je doute fort qu il soit parmi les 70 premiers allons allons me la khi fini le temps des brochettes
مقبول مرفوض
0
2018/11/16 - 08:20
2 | ممو
وجوه قاصحة
لعكر على لخنونة نا تموت من الجوع والبرد في جبال الأطلس المغرب العاشر في القطارات وما هي الرتبة في التعليم الصحة في الجريمة الفقر والجهل
مقبول مرفوض
1
2018/11/16 - 01:11
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة