الرئيسية | مستجدات التعليم | هل ألغت وزارة التربية الوطنية امتحانات السنتين السادسة ابتدائي والتاسعة إعدادي؟

هل ألغت وزارة التربية الوطنية امتحانات السنتين السادسة ابتدائي والتاسعة إعدادي؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل ألغت وزارة التربية الوطنية امتحانات السنتين السادسة ابتدائي والتاسعة إعدادي؟
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

تداولت مجموعة من المواقع الالكترونية والصفحات الفايسبوكية خلال اليومين الماضيين، خبرا مفاده إقدام وزارة التربية الوطنية على إلغاء امتحانات آخر السنة المتعلقة بمستويي السادسة ابتدائي والتاسعة اعدادي، مستندة على مذكرة وزارية صدرت حديثا حول توحيد معايير فروض المراقبة المستمرة بالمستويين المذكورين.

الخبر كذبه اليوم مدير الأكاديمية الجهوية للرباط سلا القنيطرة، محمد أضرضور، والذي أكد أن وزارة التربية الوطنية لم تتخذ بعد قرارها بخصوص الامتحانات الإشهادية، مضيفا أن تنظيمها مرتبط بالأساس بتطور الحالة الوبائية بالمغرب.

واعتبر أضرضور أن قرار الإلغاء الذي تم اتخاذه السنة الماضية كان استثنائيا فقط، وبالتالي فإن تنظيم الامتحانين المذكوريين لازال قائما لحدود الساعة، داعيا التلاميذ إلى الاستعداد لهما إلى حين صدور قرار نهائي.

مجموع المشاهدات: 35193 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | تلميذة
الوطني
حصص قليله و دروس متراكمة بدون فهم في مادة الرياضيات و الفيزياء و العلوم و الوطني على الأبواب المرجو من سيادة الوزير تعجيل إنزال إلاطار المرجعي حتا يتسنى للتلاميذ ادراك ما يمكن ادراكه
مقبول مرفوض
34
2021/02/25 - 07:45
2 | آية بن الحاج
حول الموحد
يجب أن يبقى موحد السنة التاسعة والسادس إبتداءي
مقبول مرفوض
-15
2021/02/25 - 08:21
3 | EL FALJI AHMED أحمد الفلجي
حذف الامتحان الاشهادي للسنة السادسة ابتذائي
حان الوقت لاتخاذ قرار ينص على حذف الامتحان الاشهادي للسنة السادسة ابتدائي .فمعظم الدول المعروفة بقوة تعليمها قد حذفت هذا الامتحان البعبع بالنسبة للمستوى الابتدائي لأنه لا سن التلميذ ولا قدرته النفسية على التحمل تجعل من هذا الامتحان تقويما لا يعطي النتائج المرجوة ولا يبين حقيقة مستوى التلميذ...
مقبول مرفوض
3
2021/02/26 - 08:29
4 | تلميذة في الثالثة اعدادي
الغاء الامتحان الموحد للثالثة اعدادي
الحقيقة المرة التي يجهلها بعض الآباء الذين يريدون ابقاء هذا الامتحان هو ان التلاميذ يقومون بدراسة الدروس من دون فهم.. و الاكثر من هذا ان الاستاذ يحاول ما امكن ان يكمل الوحدات بجميع الطرق المتوفرة مثلا ارسال اربع دروس في مجموعة الواتساب و شرحها في ما لا يقل عن ربع ساعة ليبقى الوقت لانجاز فروض المراقبة المستمرة في وقتها.. ناهيك عن اقتراب الامتحان و ضيق الوقت و الخوف من عدم اكمال الوحدات ...و لا يجب على الوزارة ان تضن ان التلاميذ يقومون بالدراسة في المنزل..
مقبول مرفوض
1
2021/02/26 - 04:21
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة