الرئيسية | مستجدات التعليم | اتفاقية شراكة بين أكاديمية الدارالبيضاء ومؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي

اتفاقية شراكة بين أكاديمية الدارالبيضاء ومؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتفاقية شراكة بين أكاديمية الدارالبيضاء ومؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي
 

وقعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات، ممثلة من لدن مديرها، عبد المومن طالب، يومه الخميس 04 مارس الجاري، اتفاقية شراكة إطار مع مؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي، ممثلة من لدن رئيسها سيرج برديك، والتي تهدف إلى إحداث "أندية التسامح، والتعايش" بالمؤسسات التعليمية التابعة لهذه الجهة وتعريف الناشئة بالتراث الثقافي المغربي المتميز بتنوع روافده، وتنظيم أنشطة ثقافية وفنية، وزيارات موجهة للمتحف الثقافي اليهودي المغربي، لفائدة المتعلمات والمتعلمين، والأطر الإدارية والتربوية بالمجان.

كما تم توقيع اتفاقية شراكة ثلاثية الأطراف بين ثانوية الوفاء الإعدادية التابعة للمديرية الإقليمية بالدار البيضاء -أنفا، وثانوية ابن ميمون بالدار البيضاء، وثانوية ليوطي التابعة للبعثة الفرنسية بالمغرب، تهدف إلى إحداث فضاء للتسامح والعيش المشترك بثانوية الوفاء الإعدادية الذي سيضم قاعات تخصص لاحتضان ورشات تفاعلية، ومعارض، وندوات، وأنشطة مشتركة لدعم قيم التسامح والعيش المشترك. يشارك فيها تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

ويُشار إلى أن متحف التراث اليهودي المغربي تم افتتاحه رسميا سنة 1997، وهو المتحف الوحيد في العالم العربي والإسلامي من نوعه.

وتعد مؤسسة ثقافية مغربية يهودية ذات تجربة مهمة في المجال البيداغوجي في ما يتعلق بالتسامح والعيش المشترك ويهدف إلى التعريف بالتراث الثقافي اليهودي المغربي وكل ما يتعلق بالعادات والتقاليد المحلية.

وحضر حفل توقيع إتفاقيات الشراكة التي جمعت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء - سطات بمؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي، عامل عمالة مقاطعات أنفا، فؤاد شفيقي، مدير مديرية المناهج، بوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ومستشاري وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، واأعضاء مؤسسة التراث الثقافي اليهودي المغربي، والمدير المساعد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، والمديرات والمديرين الإقليميين، وثلة من الأطر الإدارية والتربوية عن المؤسستين الشريكتين.

مجموع المشاهدات: 1764 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | Amina
الواجب
كان من الأرجح تعريفهم على التراث المغربي الإسلامي أولا فأغلب التلاميذ يجهلونه.
مقبول مرفوض
0
2021/03/04 - 04:31
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة