دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

تأسيس نقابة جديدة خاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي

تأسيس نقابة جديدة خاصة بأطر التوجيه والتخطيط التربوي

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

إنعقد بالاتحاد المغربي للشغل بالدار البيضاء السبت الماضي، 27 مارس الجاري، مؤتمر تأسيسي لنقابة أطر التوجيه والتخطيط التربوي المنضوية تحت لواء الجامعة الوطنية للتعليم (UMT).

 ميلود معصيد الكاتب الوطني للجامعة وفي كلمة له بالمناسبة إعتبر المؤتمر محطة مهمة في المسار التنظيمي الذي تعرفه الجامعة، مذكرا بالسياق العام الذي ينعقد فيه والمتميز بإحتقان إجتماعي وتربوي متمظهر في تنامي إحتجاجات الأسرة التعليمية بكل مكوناتها وفئاتها، وفي تجميد الحوار القطاعي وفي تعنيف المحتجين والتنكيل والتحرش بهم وهو سلوك "نرفضه ولا نقبل به" يؤكد معصيد.

المؤتمر وفي بيان أصدره بالمناسبة وتوصلت أخبارنا بنسخة منه، ندد بالقمع والتعنيف الممارس على إحتجاجات الأسرة التعليمية، وحيى عاليا نضالات كل الفئات المكافحة من أجل حقوقها المشروعة.

وطالب بالتعجيل بالإستجابة للملف المطلبي العادل والمشروع لأطر التوجيه والتخطيط. وأعلن رفعه، بدعم من قيادة الجامعة، مذكرة مطلبية محينة للسيد وزير التربية الوطنية ومعها طلب حوار قطاعي خاص بأطر التوجيه والتخطيط يحضره المعنيون بالأمر بجانب مفاوضي الجامعة، وكذا تنظيم ندوة وطنية في شهر رمضان تهم أطر التوجيه والتخطيط التربوي.


هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات