دار المسنين بعين الشق في خبر كان.. الجرافات تمحو جدراناً احتضنت دموع الوحدة وآخر ما تبقى من الأمل

"برنامج الأحرار"من فاس: الشوكي يقدم “دروع الحزب الأربعة” لحماية القدرة الشرائية للمغاربة

"برنامج الأحرار"من فاس …شوكي: نؤمن في حزبنا بسياسة القرب والاستجابة لانتظارات المواطنين

مداخلة مفاجئة تحت قبة البرلمان تثير الجدل حول كيفية ولوج سيدة وتقديمها كلمة باسم الاتحاد الاشتراكي

​"الفاكية" والحلويات والألعاب بوزان.. طقوس عريقة تواجه تحديات ضعف الإقبال وارتفاع الأسعار

أسعار كراء الشقق في الصيف تصدم المغاربة: هادشي بزاف علينا الشناقة مبغاوش يخطيونا

غدا الإثنين.. إضراب عام بقطاع التعليم

غدا الإثنين.. إضراب عام بقطاع التعليم

أخبارنا المغربية

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

دعت ثلاث نقابات تعليمية من النقابات الأكثر تمثيلية بالقطاع الشغيلة التعليمية لخوض إضراب وطني إنذاري يوم غد الإثنين 5 أبريل، وذلك مواصلة لـ“تأكيد سمو كرامة نساء ورجال التعليم وللمطالبة بتنزيل الاتفاقات المبرمة وفتح الحوار المثمر بشأن باقي الملفات العالقة”.

التنسيق النقابي المكون من الجامعة الحرة للتعليم (إ ع ش م) والنقابة الوطنية للتعليم (فدش) والجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش)، حذر في بيان توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه من “احتقان وتصاعد وتيرة الاحتجاجات المشروعة للمطالبة بالحقوق العادلة والمنصفة لجميع نساء ورجال التعليم، والتي تقابل لحد الساعة بصمت سلبي من لدن وزارة التربية الوطنية ومعها كافة مكونات الحكومة كما لو كان هدفها رفع منسوب الاحتقان بقطاع حيوي لغايات سياسوية نجهل أهدافها”، معتبرا أن ذلك “يتعارض وجميع مساعي الإصلاح التربوي المنشود وفي ظل تنفيذ البرنامج التواصلي والتعبوي حول تنزيل مقتضيات القانون الإطار 51.17 ، بداية بالأشكال النضالية التي جوبهت بدل الحوار التربوي بالعنف والتحقير كما حدث مع الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد وأطر الإدارة التربوية-إسناد ومسلكا- الترقية بالشهادات وتغيير الإطار، وأساتذة الزنزانة 10”.

 النقابات الثلاث حملت “الوزارة الوصية ومعها الحكومة مسؤولية الصمت السلبي الذي تنهجه لحد الساعة إزاء تصاعد وتيرة الاحتجاجات في ظل مقاطعة أطر الإدارة التربوية للمهام” ملوحين بـ “خطوات نضالية أكثر تصعيدا لا تقل عن الاعتصامات الممركزة تزامنا مع الإضرابات المتواصلة لأطر هيئة التدريس”. 

 


عدد التعليقات (6 تعليق)

1

محمد

تعليق

اضراب في المدارس العمومية و في المقابل اوصل اولادي الى المدارس الخصوصية من اجل التعلم وحتى انا ادرس فيها لان مدرس الخصوصي يتوفر على جميع الحقوق !!!!!

2021/04/04 - 06:25
2

مواطن

تصحيح و شكرا

فقط اضافة الى العنوان 3 نقابات تدعو الى اضراب عام انها تدعو الى الفوضى لكي تظهر ان النقابات لها أهمية كبيرة لدى المواطنين أليس النقابات التي مررت قانون اضافة 3 سنوات في الخدمة لتقاعد الموظفين ؟ أليس هم من مرر قانون ... قانون ....

2021/04/04 - 06:43
3

العيدي

تعليمنا في الحضيض للأسف

على وزارة التربية الوطنية السعي. لإنهاء هذه الإضرابات بالاستجابة لمطالب المضربين ف آلاف الساعات من الزمن المدرسي تم تضييعها إضافة الى تضييع التمدرس عدة شهور من السنة الماضية .هذا الهدر يجب إيقافه وإلا فالتعليم العمومي مصيره الهاوية.

2021/04/04 - 07:43
4

محمد

إقصاء ضحايا النظامين

واين هو موقع ضحايا النظامين المقصيون من الترقية السلم الحادي عشر خاصة المتقاعدين قبل سنة2012

2021/04/04 - 08:00
5

الشريف

ﻻحول وﻻقوة إﻻ بالله العلي العظيم

..اﻻهتمام بالتعليم وأهله له أجران ..وهو مفتاح التقدم واﻻزدهار واﻻمن واﻻستقرار. .

2021/04/05 - 03:35
6

Ahmed

Oujda

Ca sent les élections, de la politique, rien que la politique

2021/04/05 - 08:10
هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

*
*
*
ملحوظة
  • التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع
  • من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات