الرئيسية | مستجدات التعليم | مدير إقليمي للتعليم: أبناؤنا وبناتنا على أبواب الامتحانات ويجب على الأساتذة والأطر الادارية استحضار المصلحة العليا للتلميذ(فيديو)

مدير إقليمي للتعليم: أبناؤنا وبناتنا على أبواب الامتحانات ويجب على الأساتذة والأطر الادارية استحضار المصلحة العليا للتلميذ(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير إقليمي للتعليم: أبناؤنا وبناتنا على أبواب الامتحانات ويجب على الأساتذة والأطر الادارية استحضار المصلحة العليا للتلميذ(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

موازاة مع الاضرابات التي تخوضها شغيلة التعليم منذ الإثنين الماضي، مرفوقة بمسيرة لأساتذة التعاقد  بالرباط، عبَّر العديد من الآباء والأمهات عن تخوفهم على مصير الموسم الدراسي، لاسيما وأن أبناءهم على ابواب الامتحانات، وأن العديد من الأساتذة انخرطوا في هذه الاضرابات ولم يلتحقوا بأقسامهم.

وأكد أحد الاباء أن ابنه الذي يتابع دراسته في مدرسة عمومية، لم يعد نشيطا كما كان في السابق، حيث تسببت جائحة كورونا وما رافقها من تقليص لساعات الدراسة، في تراجع مستواه، لكن،يقول الاب، أن مازاد الطين بلة هو اضراب الأساتذة الذي تسبب في توقف الدراسة وفي هدر ساعات طوال مخصصة للتدريس.

ومن جانبه، وفي تصريح حميد الشكراوي المدير الاقليمي لبني ملال لوزارة اللتربية الوطنية  للموقع، أكد أن الوزارة اعتمدت على 3 انماط من التعليم لمواجهة وباء كورونا وذلك حفاظا على سلامة المتمدرسين والمتمدرسات، مضيفا، أن مديرية التعليم ببني ملال اعتمدت على نمط التعلُّم الحضوري والذاتي، ونجحت في ذلك بفضل مجهودات الأساتذة والأستاذات والأطر الإدارية والتربوية وكل الشركاء .

ويضيف  المدير الاقليمي في تصريحه قائلا "لكن وللأسف مؤخرا هناك توقفات في التمدرس مما ساهم في هدر الزمن المدرسي ، خاصة ونحن في نهاية الموسم الدراسي والتلاميذ بصدد الاستعداد لاجتياز الامتحانات" ،مُردفا، "أتوجه الى كافة المتدخلين من أساتذة وأستاذات وأطر ادارية وهيئة التأطير والمراقبة الى استحضار المصلحة العليا لأبنائنا وبناتنا التلاميذ والتلميذات للعمل على صيانة الزمن المدرسي وانهاء الموسم في أحسن الظروف".

مجموع المشاهدات: 8881 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (17 تعليق)

1 | عبدو
عين العقل
اضحك أيها المدير الإقليمي على الذقون . كيف عرفت أن التعلم الذاتي قد نجح ؟؟؟!!! التلميذ يدرس نفسه بنفسه في البيت بدعة تربوية مغربية ولوكان التلاميذ قادرين على التعلم الذاتي لما احتاج المجتمع لجيش من المدرسين . إنكم تتقنون الديماغوجية .
مقبول مرفوض
7
2021/04/07 - 12:05
2 | موسى
الوزارة مطالبة بايجاد حل
ايجاد الحلول وتسيير المرفق العمومي مسؤولية الوزارة هي من عليها ابداع الحلول وحل المشاكل كيف يعقل أن الأساتذة يرفضون التوظيف بالتعاقد وهي تستمر في إدخال أفواج بنمط مرفوض وهو موضوع تظاهرات وإضرابات
مقبول مرفوض
5
2021/04/07 - 12:13
3 | رزين
مغربي حر
الاساتذة و الاطر الادارية استحضروا مع الاسف الشديد المصالح الشخصية قبل المصالح العليا للتلميذ و الوطن علما ان الوطن على محك مواجهة الوباء و ما ترتب عنه من تداعيات اقتصادية و اجتماعية خطيرة و كذالك مواجهة اعداء الوحدة الترابية. فلطفا بنا و بهذا الوطن يا اساتذة و اتقوا الله في ابنائكم و وطنكم و لا تأكلوا اموال الوطن بالباطل .
مقبول مرفوض
-13
2021/04/07 - 12:33
4 | ابو ياسمين
كلنا معنيون
أتوجه الى كافة المتدخلين من وزارة التربية الوطنية القطاع الوصي ووزارة المالية وحتى وزارة الداخلية ....وأساتذة وأستاذات وأطر ادارية وهيئة التأطير والمراقبة الى استحضار المصلحة العليا لأبنائنا وبناتنا التلاميذ والتلميذات للعمل على صيانة الزمن المدرسي وانهاء الموسم في أحسن الظروف".
مقبول مرفوض
-5
2021/04/07 - 12:44
5 | انور
فاس
من يقول هذا الكلام كلامه مردود عليه وجب على كل الاطراف ان ياخذو بعين الاعتبار مصلحة التلميذ لذا يجب تسوية ملف الاساتذة فحقهم مشروع والوزاؤة تعي ذلك جيدا لهذا فهي تنهج سياسة القمع
مقبول مرفوض
10
2021/04/07 - 12:47
6 | محمد
رد
يجب على السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ضبط تدخلات وتصريحات المسؤولين الاقليميين والجهويين ورؤساء المؤسسات حتى لا تتداخل المهام ، أعتقد ان هذا التصريح هو من اختصاص السيد الوزير وليس المدير الاقليمي الذي تنحصر مهامه فيما هو محلي ولا يحق له التحدث عن المسائل المتعلقة بالوزارة .
مقبول مرفوض
9
2021/04/07 - 01:02
7 | ناصر
المصلحة العليا
هذه ليست فقط مصلحة عليا للتلميذ بل هي مصلحة عليا للوطن لأن هذا التلميذ هو من سيأخد بزمام الأمور في الدولة مستقبلا
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 01:03
8 | متقاعد
حر
لدي اقتراح هو أرباب المدارس الخاصة يقترح ن ثمن مناسب لكي ندرس أبناءنا في للخصوصي لأن أساتذة التعليم العمومي باتوا يتلاعبون بمصير التلاميذ ولا هم لهم إلا مصلحتهم عوض الأخذ بعين الاعتبار كورونا وضياع وقت التلاميذ. ان شاء الله السنة القادمة سوف ابتعد عن المدرسة العمومية.
مقبول مرفوض
-15
2021/04/07 - 01:33
9 | سالم
مصلحة التلميذ فوق كل اعتبار
نحن نتوجه بدورنا الى الوزارة المعنية ومن خلالها الحكومة بالتعجيل باصدار مرسومي الادارة التربوية وادماج المتعاقدين في الوظيفة العمومية وذلك تقديرا للمصلحة العليا للتلاميذ والوطن
مقبول مرفوض
8
2021/04/07 - 01:35
10 | ب.لحسن
عين الحق
على الوزارة كذلك ان تراعي مصلحة التلميذ و تجلس الى الحوار مع النقابات والتنسيقيات، ام انها تفكر في ارجاع الهاربين من المدارس الخصوصية .
مقبول مرفوض
6
2021/04/07 - 01:36
11 | مغربي
عجيب
و الله إن القوم فقدوا عقولهم و غلبت عليهم الأنانية و قل إنتاجهم و كثرت مطالبهم. الكل يدعي أنه مهضوم الحقوق في الوقت الذي يهضم حقوق الغير بكل أريحية. و الله إن الأمر لمؤسف و لا حول و لا قوة إلا بالله. جيل (فرض علينا).
مقبول مرفوض
-1
2021/04/07 - 02:24
12 | اب
ابني ليس طرفا في العقد
المسؤولية وكل المسؤولية تتحملها الوزارة الوصية على القطاع جنبا الى جنب مع الاستاذة المضربين في انتهاك حرمة ابنائنا وحقهم الدستوري في التعليم لان الابناء ليسوا طرفا في ذلك العقد المبرم بين الطرفين واللجؤ الى القضاء الاداري من حقنا .
مقبول مرفوض
2
2021/04/07 - 02:24
13 | رزيق
مصلحة أبناءنا والوطن
الأساتذة و الاطر مع الأسف اختاروا الوقت الغير مناسب للقيام بهده المظاهرات العالم يمر بأزمة سببها الوباء وكذالك مواجهة أعداء الوحدة الترابية اتقوا الله في وطنكم وابناءكم التلاميذ اجركم عند الله
مقبول مرفوض
1
2021/04/07 - 02:51
14 | خالد
المصلحة
المصلحة العامة تقتضي ان تستجيب الوزارة لجميع مطالب رجال التعليم وتقتضي كذلك ان يتنازل المديرون الاقليميون والجهويون عن التعويضات عن الامتحانات الشهادية التي تعد بالملايين من ثلاثة دلميون حتى عشرة هاديك ماشي مصلحة عامة !!!!!
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 02:57
15 | الدمناتي ح س ن
تصريح من أجل...
لاشك أن مثل هذه التصريحات التي تجانب الواقع والحقيقة والصواب وتكرس مفهوم اللاحل...على هذا المسؤول طرح سؤال في غاية البساطة..هل هذه الإحتجاجات شرعية أم لا ؟ والجواب أن الكل يدرك أنها شرعية وقد أتيرت شرعيتها حتى من نواب الأمة في البرلمان، هناك مطالب تم الإتفاق عليها وتنصلت الحكومة من الإلتزام بتنفيذها إذا من يعبث بمصلحة التلميذ ويؤجج الوضع ......إذا على هذا المدير الإقليمي أن يختار أسلوبا آخر لتحقيق المزيد من الترقي غير أسلوب الركوب على معاناة و مطالب مشروعة لشغيلة تعاني منذ مدة في صمت ..
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 04:22
16 | مغربي حر
نقطة نظام
مراعاة لمصالح التلاميذ لابد من هذه الخطوة والصمود حتى النصر، لأن تلميذ اليوم إذا تخاذل الذين فرض عليهم التعاقد سيكون مصيره نفس المصير.
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 05:36
17 | مغربي حر
نقطة نظام
من مصلحة التلاميذ الذين هم أبناؤنا وأبناء هذا الوطن أن تحقق مطالب هؤلاء المضربين، لأن مصيرهم سيكون مثلهم مثل مصير الذين فرض عليهم التعاقد، فلا تخاذل إلى الأمام أيها الأبطال مزيدا من الصمود.
مقبول مرفوض
0
2021/04/07 - 08:32
المجموع: 17 | عرض: 1 - 17

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة