الرئيسية | مستجدات التعليم | تتويج الفوج الأول من المربيات بالعطاوية

تتويج الفوج الأول من المربيات بالعطاوية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تتويج الفوج الأول من المربيات بالعطاوية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

إحتضن المركب الثقافي والسياحي بمدينة العطاوية (إقليم قلعة السراغنة)، السبت الماضي، حفل تخرج الفوج الأول لمربيات التعليم الأول في إطار برنامج الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بإشراف من جمعية زاكورة. 

الحفل عرف حضور باشا المدينة ومدير الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات بقلعة السراغنة، ورئيس اتحاد التعليم والتكوين الحر بجهة مراكش آسفي، وكذا مديرة المدرسة المركزية للإعلاميات والتسيير. وتضمن فقرات تنشيطية ومداخلات للفاعلين الحاضرين. 

السيدة خديجة بنطلحة مديرة المدرسة المركزية للإعلاميات والتسيير أكدت في كلمتها بالمناسبة على أهمية قطاع التعليم والتكوين ببلادنا باعتباره قاطرة لكل تنمية حقيقية، ذلك أن تربية الأجيال - تؤكد بنطلحة - مهمة ليست بالهينة إذ تتطلب من الدولة والمجتمع تظافر الجهود لبلوغ الغايات والمرامي المنشودة.

بنطلحة اعتبرت كذلك أن أي إصلاح عميق لن يتأتى إلا بتحسين جودة نظام التربية والتكوين وهو ما ركزت عليه الخطب الملكية السامية، وأن تحقيق إلزامية الولوج بالنسبة لسن إلزامية التمدرس بالنسبة للسنوات الأولى من عمر الطفل لن يتأتى إلا بتكوين رعيل من المربيين والمربيات المتمهرات وذوات الكفاءة العالية والقادرات على تحمل عبء المسؤولية الملقاة على عاتقهن لتحقق الرهان المنتظر من هذا الورش الوطني الكبير، مشيرة أن تدشين واحدة من أساسيات هذا الورش الوطني الكبير الا وهو تربية وتعليم الأجيال الصاعدة.. شاكرة كل المشاركين في حفل تتويج الفوج الأول من المربيات، وخصوصا الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات وجمعية زاكورة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية. 

 
مجموع المشاهدات: 3854 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة