الرئيسية | مستجدات التعليم | تفاصيل إضرابين جديدين قادمين بقطاع التعليم

تفاصيل إضرابين جديدين قادمين بقطاع التعليم

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تفاصيل إضرابين جديدين قادمين بقطاع التعليم
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم

دعت النقابة الوطنية للتعليم (CDT) أطر الإدارة التربوية، لخوض إضراب وطني يومي 22 و30 أبريل 2021، والانخراط في كل البرامج النضــالية للتنسيق الثلاثي لجمعيات أطر الإدارة التربوية.

 

بلاغ النقابة الذي توصلت أخبارنا بنسخة منه، أكد أن نضالات أطر الإدارة التربوية دخلت المرحلة الأخيرة من الشطر الثاني من البرنامج النضالي المسطر، ردا على إمعان الحكومة ووزارة التربية الوطنية في نهج سياسة صم الآذان والتسويف والمماطلة والغموض الذي يكتنف مصير المرسومين المتوافق حولهما مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية، والتنكر لكل الالتزامات والوعود والتعاطي مع نضالات أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا وتدريبا بالقمع والمنع والصمت واللامبالاة، وعدم التجاوب معها بما تقتضيه المسؤولية و المصلحة الوطنية، وحمل الحكومة ووزارة التربية الوطنية المسؤولية الكاملة في “ارتفاع شدة التوتر والاحتقان الدائم، وفيما تعيشه المؤسسات التعليمية من شلل وارتباك كبيرين” واستغربت “صمتهما ولا مبالاتهما بشكل ينم على غياب المسؤولية والإرادة لحل المشاكل المطروحة ويبرهن على زيف خطاب تنزيل الإصلاح”.

مجموع المشاهدات: 12313 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مغربي
النضال من أجل النضال
و الله يبدو أن الرشد قد رحل عنا و كل يجري وراء مصلحته الشخصية ضاربا بعرض الحائط حقوق الٱخرين. ما أكثر المطالب و ما أقل المشمرين عن ساعد الجد. ميزانية البلد كلها لن تسد طلبات إخواننا في التعليم. جيل (فرض علينا) حقيقة هو جيل فرض علينا لأننا لم تصنعه صناعة جيدة و طيبة و الٱن نكتوي منه لأننا عققناه قبل أن يعقنا.
مقبول مرفوض
-11
2021/04/20 - 02:23
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة