الرئيسية | مستجدات التعليم | أمزازي يستعد لوضع حد لظاهرة جمع الأساتذة الجامعيين بين الوظيفة والعمل بالقطاع الخاص (وثيقة)

أمزازي يستعد لوضع حد لظاهرة جمع الأساتذة الجامعيين بين الوظيفة والعمل بالقطاع الخاص (وثيقة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمزازي يستعد لوضع حد لظاهرة جمع الأساتذة الجامعيين بين الوظيفة والعمل بالقطاع الخاص (وثيقة)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

توصل رؤساء الجامعات بمذكرة وجهها إليهم سعيد أمزازي وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، وهي المذكرة التي يهدف الوزير من خلالها إلى وضع حد لظاهرة جمع بعض الأساتذة الجامعيين بين الوظيفة في الدولة والعمل في القطاع الخاص. 

وتقول المذكرة، التي اطلعت عليها أخبارنا، أنه "في إطار تحيين وتتبع وضعيات العاملين بقطاع التعليم العالي والبحث العلمي، توصلت الوزارة بمعلومات تفيد بأن بعض الأساتذة الباحثين يزاولون مهام أخرى موازاة مع مهامهم الأصلية بالجامعة، وهم مسجلون في جداول هيئات المحامين أو هيئات المحاسبين، أو غيرها من الهيئات، وذلك خلافا لما تنص عليه مقتضيات المادة 15 من قانون الوظيفة العمومية".

 وحتى يتسنى البث في هذه الحالات واتخاذ الإجراءات اللازمة في الموضوع، تضيف المذكرة، طالب الوزير بمراسلة الهيئات المهنية التابعة للنفوذ الترابي المتواجدة فيه الجامعة من أجل موافاتهم بأسماء الأساتذة المسجلين لديها.

مجموع المشاهدات: 17145 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | مواطن
Opinion
هناك أساتذة الجامعات يسكنون في فرنسا و يدرس مزوءة او اتنان تبرمج في شهر او شهرين تم يعود لفرنسا و معروفين
مقبول مرفوض
21
2021/05/09 - 01:27
2 | علوان
يجب وضع حد لهذا الغساد
يجب وضع حد لهذه الظاهره والتي تستنزف ميزانية الدوله . اذا بغيتي التجارة فتنازل عن الوظيفة العمومية. نحتاج في المغرب رجل دولة بمعنى الكلمة يطبق القوانين ولا يخاف لومه لائم. والا ستضل البلد مرتعا للفاسدين
مقبول مرفوض
0
2021/05/09 - 09:00
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة