الرئيسية | مستجدات التعليم | هذا ما خلصت له جولة الحوار الخامسة والأخيرة بين أكاديمية مراكش والتنسيق النقابي الثلاثي الجهوي

هذا ما خلصت له جولة الحوار الخامسة والأخيرة بين أكاديمية مراكش والتنسيق النقابي الثلاثي الجهوي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذا ما خلصت له جولة الحوار الخامسة والأخيرة بين أكاديمية مراكش والتنسيق النقابي الثلاثي الجهوي
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

بدعوة من مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة مراكش آسفي، وبعد أربع جولات من الحوار، انعقدت بحر الأسبوع الذي ودعناه الجولة الخامسة والأخيرة من الحوار بمقر الأكاديمية بمراكش، جمعت أعضاء التنسيق النقابي الجهوي الثلاثي: النقابة الوطنية للتعليم (فدش)، الجامعة الوطنية للتعليم (إ م ش) والجامعة الوطنية لموظفي التعليم (إ و ش م)، بإدارة الأكاديمية إلى جانب المديرين الإقليميين للوزارة بالجهة. وامتد لأزيد من 5 ساعات. 

الإجتماع وحسب بلاغ إخباري توصلت به أخبارنا المغربية، خلص للعديد من الإتفاقات والقرارات التي همت بالأساس ملفات التواصل مع الأكاديمية، السكنيات، الموارد البشرية وملف التدبير المالي. 

فبخصوص السكنيات تم الإتفاق على مواصلة تحرير السكنيات المحتلة بإعمال المساطر الإدارية والنأديبية والقضائية على مستوى المديريات الإقليمية بالجهة، مع تدخل السلطات المحلية لمنع أي تغيير لمعالم القبو المعد للسكن بعمارة الحسن الثاني، ودعوة محامي المديرية لإنفاذ القانون. والإسراع بإسناد السكنيات الفارغة وفقا لمقتضيات المذكرة 40 مع الإعلان عن نتائج عملية إسناد السكنيات المتباري بشأنها. وبخصوص ملف الموارد البشرية تم الإتفاق على مواصلة التتبع من طرف لجنة جهَوية لعمليات عدم الإقرار لبعض أطر الإدارة التربوية إسنادا ومسلكا، مع استكمال البحث في آليات تفعيل مقتضيات المادة 19 وإمكانية إجراء حركات محلية بالمديريات الإقليمية وحركة جهوية. وبخصوص ملف التدبير المالي تم الإتفاق على العمل على إلغاء العمل بطلبات السند والتأكيد على ضرورة العمل بنظام الصفقات طبقا للقانون وحفاظا على المال العام، تثمين واستكمال التسوية المادية للملفات المتوصل بها الخاصة بالإقتطاع المزدوج ومواصلة تتبع ملف إقليم الحوز، وتجاوز الإكراهات المسطرية المتعلقة بالتعويض عن المهام مع تسوية الملفات المتبقية، مواصلة تسوية ملفات التعويضات الخاصة بالأطر الإدارية والتربوية المشاركة في المباريات والتكوينات التي تم إغفالها لسبب من الأسباب. 

 
مجموع المشاهدات: 2995 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة