الرئيسية | مستجدات التعليم | inwi تدعم برنامج "Nafida II" لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

inwi تدعم برنامج "Nafida II" لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
inwi تدعم برنامج "Nafida II" لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين
 

أخبارنا المغربية : الدار البيضاء

وقعت شركة الاتصالات "إنوي" ومؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، أمس الأربعاء (9 يونيو 2021) إتفاقية شراكة تروم تسهيل ولوج المدرسين ومنخرطي المؤسسة إلى الأنترنت عالي الصبيب عبر عروض جيدة. وقالت الشركة في بيان، إن هذه الإتفاقية المهمة تشمل "فورفيات" الهاتف النقال، وحلول أنترنت المنزل خاصة الألياف البصرية وBox 4G i-dar.

وتشارك إنوي في برنامج "Nafida II" لمؤسسة محمد السادس وذلك لتحفيز إستعمال تكنولوجيا المعلومات والإتصال داخل قطاع التربية والتكوين.

وحددت أثمنة العموم لحلول الإتصال فيما يخص الألياف البصرية، وBox 4G i-dar ، وفورفيات الهاتف النقال إبتداء من 99 درهما. كما سيتم وضع جهاز التوجيه اللاسلكي (Routeur) رهن إشارة المستفيدين مجانا إضافة إلى مجانية تكاليف تشغيل الخدمة.

وتؤكد إنوي إلتزامها بتعزيز مبادراتها في خدمة قطاع التربية بالمغرب. حيث تمكن هذه الشراكة من الإستجابة للحاجيات المتزايدة للمدرسين في ما يخص خدمات الربط بالأنترنت عالي الصبيب.

ويندرج برنامج « Nafida II » في إطار المخطط العشري (2018 – 2028) لمؤسسة محمد السادس. ويأتي لتعزيز الرؤية الإستراتيجية لإصلاح منظومة التعليم 2030ـ2015، المنجزة من طرف المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي وبإشراف وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي. وتهدڤ هذه الرؤية إلى إدماج فعال لتكنولوجيا المعلومات والإتصال في قطاع التعليم.

وعرفت النسخة الأولى من برنامج "Nafida"، التي أطلقت عام 2008، نجاحا كبيرا وذلك بتسجيل 150000 إشتراك في الأنترنت واقتناء 50000 جهاز كمبيوتر مدعم. وعرف هذا البرنامج صدى كبيرا على المستوى الوطني والدولي وألهم عدة تجارب، خاصة بإفريقيا.

وللإستفادة من عروض "إنوي" يمكن للمنخرطين ملء طلباتهم عبر المنصة الرقمية www.fm6education.ma/nafida2

مجموع المشاهدات: 3329 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة