الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية تطوان :أكثر من 3600 مترشح ومترشحة اجتازوا بنجاح الدورة العادية وأزيد من 1930 حصلوا على ميزة

مديرية تطوان :أكثر من 3600 مترشح ومترشحة اجتازوا بنجاح الدورة العادية وأزيد من 1930 حصلوا على ميزة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية تطوان :أكثر من 3600 مترشح ومترشحة اجتازوا بنجاح الدورة العادية  وأزيد من 1930 حصلوا على ميزة
 


أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتطوان أن عدد الناجحين في التعليم العمومي والخصوصي في الدورة العادية لامتحان البكالوريا قد بلغ 3617 مترشح ومترشحة بنسبة 68.68%. بزيادة 10 نقط على الموسم الماضي في نفس الدورة.

وشكلت نسبة الإناث الناجحات 61.41% من مجموع الناجحات والناجحين الممدرسين .حيث بلغ عدد الحاصلين على ميزة 1934 مترشح ومترشحة بنسبة 53.48%

كما بلغ أعلى معدل بالمديرية الإقليمية 19.14 حصلت عليه التلميذة توانزا ملاك من مؤسسة مجموعة مدارس سنابل المعرفة بشعبة العلوم الفيزيائية خيار فرنسية.

وكشفت المديرية في بلاغها أن أعلى نسبة نجاح بلغت 100% بالثانوية التأهيلية عبد الرحمن اليوسفي  بجماعة سوق القديم .كما وبلغت نسبة النجاح لدى المترشحين الأحرار 30.70%  بنجاح 507 مترشح ومترشحة.

وبلغ عدد المترشحين والمترشحات الذين سيجتازون الدورة الاستدراكية 2451 مترشح ومترشحة من الممدرسين والأحرار.

هذا وأشادت المديرية بالمجهودات المبذولة من طرف نساء ورجال التربية والتعليم والسلطات المحلية والأمنية، وكافة المتدخلين والمتدخلات في إنجاح الاستحقاق الوطني الهام. وتدعو الجميع إلى مواصلة الجهود من أجل إنجاح محطة الدورة الاستدراكية التي ستنظم وفق نفس الإجراءات الاحترازية.

مجموع المشاهدات: 1814 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة