الرئيسية | مستجدات التعليم | مكناس: احتفاء بالتلميذة ضياء ارشيدي صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا على صعيد الجهة

مكناس: احتفاء بالتلميذة ضياء ارشيدي صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا على صعيد الجهة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكناس: احتفاء بالتلميذة ضياء ارشيدي صاحبة أعلى معدل في الباكالوريا على صعيد الجهة
 

احتفت المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس، اليوم الاثنين، بالتلميذتين ضياء ارشيدي، التي حصلت على أعلى معدل على صعيد جهة فاس – مكناس في امتحانات نيل شهادة البكالوريا – دورة يونيو 2021، بـ 19,27؛ وكذا بالتلميذة سناء الصلبي، التي حصلت على معدل 18,63.

وخلال حفل الاستقبال الذي حضره رؤساء المصالح وعدد من الأطر الإدارية والتربوية بالمديرية الإقليمية والمؤسستين اللتين تنتمي إليهما التلميذتان، نوهت المديرة الاقليمية، وفاء شاكر، بجدية واجتهاد التلميذتين وهنأت أسرتيهما على هذا التفوق المستحق، متمنية لهما المزيد من العطاء والتميز.

كما هنأت من خلالهما جميع التلميذات والتلاميذ الناجحين، وكافة الأطر الادارية والتربوية والشركاء الذين ساهموا في تحقيق نتائج متميزة على الصعيد الإقليمي.

وقدمت المديرة الإقليمية تذكارا لكلتي التلميذتين عربون تقدير وتشجيع أولي في انتظار الاحتفاء بهما مجددا خلال حفل التميز الذي تزمع المديرية إقامته في نهاية السنة الدراسية.

وقالت وفاء شاكر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إن المغرب ربح مجددا رهان تنظيم امتحانات الباكالوريا في هذه الظرفية الصحية منوهة بالأطر التربوية الذين واكبوا التلاميذ بكل مثابرة وكذا الأطر الادارية الذين حرصوا على حسن تنظيم وسير الامتحانات التي جرت في ظروف حسنة.

وذكرت المسؤولة التربوية أن تلميذات وتلاميذ اقليم مكناس حصلوا على 3650 ميزة، منها 556 ميزة حسن جدا و1094 ميزة حسن، مسجلة أن سبع مؤسسات تعليمية عرفت تحقيق تلاميذها نسبة نجاح بلغت 100 في المائة.

وعبرت التلميذتان المتفوقتان ضياء ارشيدي وسناء الصلبي، في تصريح للوكالة، عن فخرهما بالنتائج التي حصلتا عليها. ووجهتا الشكر لاسرتيهما وأساتذتهما نظير التأطير القيم وكذا أطر المؤسستين اللتين تنتميان اليهما.

كما وجهت التلميذتان رسالة تشجيع الى جميع التلاميذ المغاربة قصد بذل جهود مضاعفة من أجل تحقيق التفوق الذي يفتح لهم آفاق مستقبل واعد.

وكانت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة فاس مكناس قد كشفت أن 19٫27 هو أعلى معدل مسجل في الدورة العادية للإمتحان الوطني الموحد للباكالوريا وأن نسبة النجاح بلغت 68٫79 % بزيادة 4٫48 نقطة وأن مجموع الناجحين بلغ 34465 تلميذ وتلميذة، منهم 24176 بالتعليم العمومي و3668 بالتعليم الخصوصي.

وتصدرت المديرية الإقليمية لبولمان أعلى نسب النجاح على مستوى جهة فاس مكناس بـ 85٫30 % متبوعة بمديرية تاونات 72٫14 % وفاس بـ 71٫98 ومولاي يعقوب بنسبة 70٫32% ومكناس بـ 65٫91 % وصفرو ب 63٫94 % والحاجب ب 63٫51 % وإفران ب 62٫61 % فيما بلغت نسبة النجاح بتازة 62٫57% .

مجموع المشاهدات: 15330 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة