الرئيسية | مستجدات التعليم | هل تضع حكومة "العثماني" هذا اليوم حدا نهائيا لمحنة "الأساتذة المتعاقدين"؟

هل تضع حكومة "العثماني" هذا اليوم حدا نهائيا لمحنة "الأساتذة المتعاقدين"؟

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تضع حكومة "العثماني" هذا اليوم حدا نهائيا لمحنة "الأساتذة المتعاقدين"؟
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

بعد معارك شرسة جدا، امتدت لشهور طوال من النضال في الشارع، من أجل تسوية وضعيتهم في إطار صندوق التقاعد، واستثنائهم من الإخضاع للنظام الجماعي لمنح رواتب التقاعد، أفادت مصادر مطلعة جدا، أن المجلس الحكومي، سيتدارس اليوم، مشروع قانون رقم 01-21 القاضي بإخضاع الأطر النظامية للأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين لنظام المعاشات المدنية المحدث بموجب القانون 011-71.

 

ذات المصادر أكدت هذا المشروع الحكومي الذي سيضع حدا لمعاناة "الأساتذة المتعاقدين"، جاء بعد أشواط طويلة جدا من المفاوضات، توجت بهذا الإجراء الذي جاء في سياق تنزيل مخرجات الحوار القطاعي المتعلق بوضعية أطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

مجموع المشاهدات: 11281 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | مواطن
لكن بدون نتيجة
ألاساتذة همهم الوحيد والذي يناضلون من أجله هو تحسين وضعهم المادي وضمان وضعية اجتماعية مريحة.. اما الباقي لايهمهم آخر همهم هو التلميذ.. التعليم العمومي غادي في الخسران .. السؤال هنا والذي يطرح نفسه لماذا لا تهتمون لمصلحة التلميذ ؟! كان الله معكم يا تلاميذ المدارس العمومية.
مقبول مرفوض
-7
2021/06/24 - 01:21
2 | علي
العمومي
لا للتعاقد نعم لمدرسة عمومية ولا لمؤسسات خصوصية ديال الكلاخ نعم للكفاءات في المدارس العمومية. المدارس العمومية تخرج منها الدين افتقدناهم في وقتنا الحالي . تلاميد المؤسسات الخصوصية كشف مستواهم الهزيل عندمآ هاجروا من المؤسسات الخصوصية إلى العمومية.الأساتذ التعليم العمومي الدين يؤدون اماناتهم بكل إخلاص وتفاني إلا البعض منهم . والله والله لديت ولدي إلى المؤسسات الخصوصية. الآن يدرسون في المدارس العمومية ومستواهم جيد وبعتمدون على أنفسهم . المبالغ التي يلقي بها الآباء في المؤسسات الخصوصية وبدون نتيجة وجب استثمارها في معاهد اللغة الإنجليزية
مقبول مرفوض
1
2021/06/24 - 07:58
3 | kamal
النضال
...هده النقطة مهمة..... ...وماذا عن خارج السلم....؟ ...النضال...سيستمر....
مقبول مرفوض
0
2021/06/24 - 08:31
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة