الرئيسية | مستجدات التعليم | أمزازي يقرر اعتبار يوم 8 شتنبر عطلة بسبب الانتخابات ويكشف عن الأنماط التربوية المحتمل اعتمادها في الموسم المقبل

أمزازي يقرر اعتبار يوم 8 شتنبر عطلة بسبب الانتخابات ويكشف عن الأنماط التربوية المحتمل اعتمادها في الموسم المقبل

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أمزازي يقرر اعتبار يوم 8 شتنبر عطلة بسبب الانتخابات ويكشف عن الأنماط التربوية المحتمل اعتمادها في الموسم المقبل
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

من المنتظر أن يستفيد  التلاميذ من عطلة يوم واحد، وذلك بتاريخ 8 شتنبر 2021 والذي سيصادف انتخابات أعضاء المجالس الجماعية، والمجالس الجهوية، وانتخابات أعضاء مجلس النواب. 

ويأتي هذا القرار، وفق تصريح لسعيد أمزازي وزير التربية الوطنية خلال استظافته في برنامج "بدون لغة الخشب"، على قناة "ميد راديو"، لفسح المجال لإجراء الانتخابات، حيث أشار إلى أن جل المؤسسات التعليمية، تستعمل كمكاتب للتصويت، وأغلب الأساتذة يشاركون في إنجاح هذه الاستحقاقات.

وبخصوص الموسم الدراسي المقبل، أكد أمزازي أن الموسم سينطلق يوم 1 ستنبر باستئناف المدراء لعملهم، ويوم 2 شتنبر موعد استئناف العمل بالنسبة للأساتذة، على أن تنطلق الدراسة فعليا يوم 3 شتنبر 2021.

وأوضح أمزازي خلال استضافته بالبرنامج، أن وزارته بدأت التحضير للموسم المقبل، منذ شهر مارس الماضي، من خلال تأهيل المؤسسات، وتوفير الموارد البشرية، وإجراء الحركات الانتقالية، وتعيين الخريجين الجدد ومواكبتهم، وتحديد الانماط التربوية المنتظر اعتمادها.

وأشار أمزازي أن  وزارة التربية الوطنية أعدت ثلاث أنماط دراسية الموسم المقبل، إما حضوري، أوعن بعد، أو المزج بينهما، موضحا أن :" القرار ليس محسوما اليوم، فعيد الاضحى والعطلة الصيفية أمامنا، ونشتغل بتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة الداخلية، بعدها سنقيم الوضعية الوبائية، لنتخذ القرار قبل أسبوعين من انطلاق الدراسة".

مجموع المشاهدات: 30519 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | بوينغميسن
تحديد عطلة السنة الأمازيغية
متى يقرر السيد وزير الشغل ووزير الوظيغة العمومية يوم 13يناير عيدا وطنيا خاصا بالسنة الأمازيغية الجديدة؟ ومتى ستحدد السنة الأمازيغية في السبورة التعليمية؟
مقبول مرفوض
-7
2021/07/18 - 07:39
2 | بوكريم
تشجيع لغة ايمازيغن
المغرب يشكو كثرة العطل القصيرة و"التوقفات" عن الدراسة، المطلوب انقاص عطلة وليس زيادتها، أولا بإلغاء عطلة السنة الميلادية الا للأجانب، والحفاظ على عطلة فاتح محرم لأنها حدث ثابت في التاريخ(الهجرة النبوية) وليس فيه اختلاف..كما ان المطلوب إتاحة الفرصة لكل من يريد من المغاربة ان يتعلم الأمازيغية والتشجيع على ذلك، بالتمام بها نبقيها حية
مقبول مرفوض
0
2021/07/18 - 01:21
3 | فهمي
همس
Bouynaghmicen il a simplement rappelé d'un symbole national parmi d'autres qui nous enrichissent et nous rendent fiers SVP ne pas dénigrer nous composantes pour unir les générations d'avenir [email protected]
مقبول مرفوض
0
2021/07/18 - 05:13
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة