الرئيسية | مستجدات التعليم | بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية خاص بهذه الفئة

بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية خاص بهذه الفئة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بلاغ جديد وهام من وزارة التربية الوطنية خاص بهذه الفئة
 

أفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي ، قطاع التربية الوطنية ، بأن لوائح مجموعات المترشحين لولوج المراكز العمومية للأقسام التحضيرية للمدارس العليا برسم الموسم الدراسي 2021-2022 المرتبين في لائحة الانتظار الإسمية الخاصة بكل مسلك، قد نشرت بداية من اليوم الاثنين.

وأوضحت الوزارة في بلاغ أن هذه اللائحة المعلنة بعد ظهور نتائج الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا- دورة 2021، منشورة عبر الموقع الإلكتروني: www.cpge.ac.ma، وكذا الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

وحسب البلاغ، فإنه ابتداء من 19 يوليوز إلى غاية 25 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى بتأكيد الرغبة في التسجيل من خلال الضغط على الرابط "حاضر" مع وضع علامة في الخانة المناسبة للتسجيل القبلي "Pré-inscription" بلائحة التباري على المقاعد الشاغرة بجميع مسالك الأقسام التحضيرية التي تم انتقاؤهم بها.

وابتداء من 27 يوليوز، يقوم المترشحون الواردة أسماؤهم في اللائحة الخاصة بالمجموعة الأولى والذين قاموا بعملية التسجيل القبلي بالاطلاع على نتائج الانتقاء الخاصة بكل مترشح عبر حسابه الخاص الموجود على الموقع الإلكتروني لفضاء المتمدرس: https://massarservice.men.gov.ma/moutamadris.

ومن 27 يوليوز إلى غاية 31 منه، يعمل المترشح المقبول بأحد المسالك بتأكيد وإتمام إجراءات التسجيل النهائي، وذلك بوضع وثائق لدى إدارة مركز الأقسام التحضيرية الذي تم انتقاؤه به، تتمثل في طلب الترشيح موقع عليه، والوثائق الخاصة بالتسجيل والمنصوص عليها في المذكرة الوزارية رقم 3- 488 بتاريخ 17 يوليو 2013 والمراسلة الوزارية عدد 0726/21 بتاريخ 21 يوليوز 2021 (يمكن تحميلها عبر موقع www.cpge.ac.ma).

وأكد البلاغ أنه لا يعتبر كل مترشح ورد اسمه ضمن محضر المقبولين مسجلا بالمسلك، إلا بعد إيداعه للشهادة الأصلية للبكالوريا في الآجال المحددة. وفي حالة عدم إيداعه لهذه الشهادة الأصلية، تقوم إدارة المركز بتعويض مقعده الشاغر حسب الاستحقاق.

وللمزيد من المعلومات، دعت الوزارة إلى الاطلاع على المذكرة الوزارية الصادرة بتاريخ 03 يونيو 2021، تحت رقم 047X21، عبر الموقع الإلكتروني www.cpge.ac.ma.

مجموع المشاهدات: 37626 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة