الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الجدل الذي أثاره...وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة قضاء أستاذ عطلته في ترميم مؤسسته التعليمية

بعد الجدل الذي أثاره...وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة قضاء أستاذ عطلته في ترميم مؤسسته التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الجدل الذي أثاره...وزارة التربية الوطنية توضح حقيقة قضاء أستاذ عطلته في ترميم مؤسسته التعليمية
 

أخبارنا المغربية : سناء الوردي

تناقلت مجموعة من الصفحات الفايسبوكية والمنابر الإعلامية، خلال الأيام الماضية، صورة ظهر فيها شخص وهو يقوم بأشغال ترميم داخل مؤسسة تعليمية عمومية، حيث صاحبتها تعاليق تقول أن الأمر يتعلق بأستاذ اختار استغلال العطلة الصيفية لإدخال إصلاحات على المدرسة التي يعمل بها.

وفي أول تعليق منها على الجدل الذي أثارته الواقعة، نشرت المديرية الإقليمية بسيدي إفني بيانا، كشفت من خلاله عن القصة الحقيقية للصورة المذكورة، حيث أكدت أن ما يروج لا أساس له من الصحة، مضيفة أن الأستاذ الموجود في الصورة المعنية يعمل أستاذا مكلفا بالتدريس بثانوية تأهيلية، ولا علاقة له بالمؤسسة التعليمية الابتدائية حيث تم اقتطاف هذه الصورة.

وشددت المديرية في بيانها أن الصورة موضوع النشر تعود تفاصيلها للموسم الدراسي 2017-2018، والشخص المتواجد فيها يشغل آنذاك رئيس جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور تلميذات وتلاميذ المؤسسة التعليمية الابتدائية مكان الصورة، حيث تقوم هذه الجمعية بأنشطة روتينية معتادة تدخل ضمن أنشطتها الجمعوية التي تمارسها بمقتضى التشريعات والقوانين المؤطرة لعملها، وذلك باعتبارها شريكا أساسيا للمؤسسة التعليمية في تحقيق مدرسة الانصاف والجودة والارتقاء. 

وكشفت المديرية، أن المؤسسات التعليمية بمختلف الأسلاك بالإقليم تظل مغلقة طيلة العطلة الصيفية، وأي عمل أو نشاط يزمع القيام به داخل مرافقها لا يتم إلا بإذن مسبق من المديرية الإقليمية ويكون موضوع ترخيص مسبق ممنوح من طرفها.

 
مجموع المشاهدات: 31659 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | aslmad TV
ما الغريب في ذلك
بصفتي أستاذ لا أظن أن هذه الصورة كذبة بل حقيقة و هناك الكثير من الأساتذة قاموا بإصلاح مدارس من مالهم الخاص . وانا الان حاليا أقضي عطلتي في المدرسة لاصلاح السكن الوظيفي المهترئ وقمت بذلك سابقا في الفرعية التي كنت أعمل فيها ترقبوا صورا عن الإصلاحات على قناتي aslmad TV
مقبول مرفوض
-2
2021/07/29 - 12:15
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة