الرئيسية | مستجدات التعليم | في يومها الوطني فيدرالية جمعيات الآباء ترفض الوصاية الإدارية والتقنية على جمعيات الآباء

في يومها الوطني فيدرالية جمعيات الآباء ترفض الوصاية الإدارية والتقنية على جمعيات الآباء

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
في يومها الوطني فيدرالية جمعيات الآباء ترفض الوصاية الإدارية والتقنية على جمعيات الآباء
 

أخبارنا المغربية - الرباط

تقدمت الفيدرالية الوطنية لجمعيات آباء و أمهات واولياء  التلامذة بالمغرب بمناسبة اليوم الوطني لجمعيات آباء و أمهات و أولياء تلامذة المدرسة المغربية، لكافة أعضاء جمعيات الآباء و الأمهات و الأولياء ومن خلالهم لكافة الأسر المغربية بأحر التهاني الممزوجة بالشكر والعرفان على التضحيات الجسام والنضال التربوي المستمر في سبيل تجويد الخدمات التعليمية والتربوية ببلادنا والسهر على خدمة التلميذات والتلاميذ بكل روح وطنية، وكذا على كل المبادرات والخدمات المقدمة للمدرسة منذ بداية جائحة كوفيد 19، كما تعبر عن تقديرها وامتنانها لجميع الأسر المغربية  على انخراطهم الدائم والدؤوب في سبيل إنجاح محطات الدخول المدرسي للموسم الدراسي 2021-2022 .

الفيدرالية وفي بلاغ صادر بالمناسبة توصلت أخبارنا المغربية بنسخة منه، سجلت بكل إيجابية قيمة وأهمية الانخراط الجماعي في بلورة المشاريع التربوية التي يحتضنها القانون الإطار 51-17 باعتباره مرجعا لا محيد عنه في استمرار عملية الإصلاح الجدي لمنظومة التربية والتعليم، ودعت الجميع  إلى المشاركة والمساهمة  الإيجابية  في  تنزيل  هذه المشاريع. الفيدرالية نبهت كذلك إلى أن بعض مواد المرسوم رقم 2.20.475 المرتبط بتحديد قواعد اشتغال و أدوار ومهام  جمعيات أمهات وأباء وأولياء التلميذات والتلاميذ في علاقتها بمؤسسات التربية والتكوين تتنافى مع ما جاء في الظهير الشريف رقم 1.58.376 المنظم بموجبه حق تأسيس الجمعيات، و دعت الى  مراجعتها فورا خصوصا تلك المتعلقة بفرض الوصاية الإدارية والتقنية من طرف مسؤولي الإدارة التربوية من خلال مجلس التدبير على جمعيات الآباء التي يحكمها القانون المذكور. 

رفاق نور الدين العكوري طالبوا الوزارة الوصية باتخاد كافة التدابير الإدارية والتربوية والتقنية وكذا الصحية لتنظيم دخول مدرسي بصيغة تربوية واحدة و موحدة وهي التعليم الحضوري في مختلف أرجاء بلادنا ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين جميع فلذات أكبادنا خصوصا بعد الانخفاض الواضح في عدد المصابين بكوفيد 19 خلال الأسابيع الأخيرة، و كذا انطلاق واستمرار عملية تلقيح التلميذات والتلاميذ بفضل انخراط جميع المتدخلين، و في نفس السياق تدعو الفيدرالية الوطنية جميع الاسر المغربية الى احترام التدابير الاحترازية الوقائية تفاديا لكل ما من شأنه المس بالسلامة الصحية للتلميذات و التلاميذ. ودعت الفيدرالية الوطنية كذلك الى تعميم التعليم الاولي و ادماجه رسميا في السلك الابتدائي بشكل يجعله قاطرة لتنمية منظومتنا،.. 

مجموع المشاهدات: 4203 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | اب تلميذ
مايمكنش
تريدونها ان تبقى فدانية يتراسها كل من هب ودب ويستخلص منها الملايير التى تصرف بدون حسيب ولا رقيب. سبحان الله. حرام والله حرام ان تنهب جيوب الاباء من طرف اشخاص لم تبق لهم علاقة بالمؤسسة ويفرضونها فرضا على الاولياء والاباء رغم ان الانخراط في الجمعيات غير ملزم. تصوروا مؤسسات بها مئات التلاميذ وكل تلميذ ملزم باداء 100 درهم. كم هي حجم الاموال المستخلصة التى تصرف وتنهب بدون رقابة على رؤساء هذه الجمعيات. هناك اشخاص ظلوا لسنوات طوال رؤساء لهذه الجمعيات حتى بعد خروج ابنائهم من هذه المؤسسات. اللهم ان هذا لمنكر وحسبنا الله ونعم الوكيل
مقبول مرفوض
6
2021/10/01 - 08:44
2 | خديجة
طاطا
جمعية الاباء نحن لا نعرفها فقط نسمع بها . نريد هذه الجمعية ان تجتمع مع اولياء امور التلاميذ ولو مرة في السنة لتعرف مشاكلهم معاناتهم .
مقبول مرفوض
0
2021/10/01 - 07:30
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة