الرئيسية | مستجدات التعليم | حصريا: أكاديمية الرباط تنتصر لتلاميذ رفضت مؤسسة خاصة إعادة تسجيلهم وتقرر توقيف المديرة المسؤولة

حصريا: أكاديمية الرباط تنتصر لتلاميذ رفضت مؤسسة خاصة إعادة تسجيلهم وتقرر توقيف المديرة المسؤولة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
من الأرشيف من الأرشيف
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في سلوك غير مفهوم، علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادرنا الخاصة، أن مديرة تربوية تعمل بمؤسسة خاصة بتمارة، أقدمت على رفض إعادة تسجيل عدد من التلاميذ الذين كانوا خلال السنوات الماضية يتابعون دراستهم بالمؤسسة المذكورة، بذريعة أن آبائهم وأوليائهم لم يقوموا بعملية التسجيل في وقتها المحددة، وهو ما جعلهم يواجهون مصيرا مجهولا بسبب هذا القرار الذي وصف بحسب بعض المشتكين بـ"الجائر" وغير القانوني.

وارتباطا بما جرى ذكره، أجرى موقع "أخبارنا" قبل حوالي أسبوع، محادثة هاتفية مع المديرة التربوية المذكورة، أكدت من خلالها أنها قامت بإشعار الأباء بضرورة إعادة تسجيل أبنائهم عبر مكالمات هاتفية، قبل أن تتخذ قرار منع تسجيل المتخلفين عن الموعد المحدد، بدعوى نفاذ المقاعد الشاغرة.

ومن جانبه أكد (م.أ)، وهو للإشارة أب لثلاثة تلاميذ يدرسون بهذه المؤسسة، أن إدارة هذه الأخيرة، اتصلت به هاتفيا من أجل إشعاره بضرورة إعادة تسجيل أبنائه، مشيرا أنه أبدى موافقته المبدئية، غير أنه تعذر عليه القيام بالعملية في وقتها المحدد، بحكم أنه كان متواجدا بمدينة أكادير بمعية أبنائه، من أجل قضاء عطلة الصيف، قبل أن يتفاجأ بعد عودته برفض إدارة المؤسسة تسجيل أبنائه بحجة أنه لم تعد هنالك مقاعد شاغرة، ما اضطره إلى سلك باب الاحتجاج عبر تقديم شكاية إلى السيد المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتمارة، وكذلك فعل عشرات الأباء مما تعرضوا لنفس المشكل.

وبدوره، قام السيد المدير الإقليمي لوزارة التعليم، برفع تقرير في الموضوع إلى المصالح المختصة بأكاديمية الرباط، التي قررت بعد معالجة كل الشكايات، "توقيف" المديرة التربوية للمؤسسة الخاصة المذكورة، بداعي عدم احترامها للقانون، من خلال منع إعادة تسجيل تلاميذ كانوا يدرسون من قبل بهذه المؤسسة، مع إمكانية اتخاذ قرارات مشددة جديدة في حق هذه المؤسسة، يرتقب الإفراج عنها في قادم الأيام.   

مجموع المشاهدات: 18190 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | ليلى
تلميذة من ذوي الاحتياجات الخاصه بطء النمو
و ماذا عن التكييف أليس لدي الحق في التمدرس او هناك قانون يمنع ذالك
مقبول مرفوض
13
2021/10/01 - 01:15
2 | سعيد
مافيا التعليم الخاص
قطاع التعليم الخاص أصبح غول في المغرب ،لم يعد يخاف من أي أحد والمشكل يعود للسيد الوزير الدي اعطاهم أكثر مما يستحقون .لن تؤدي مبلغ شهر أكتوبر فلقد سبق أن ادينا رسوم شهر سبتمبر ولن يدرسوه اما يوليوز فلا اضن احد من الاباء يرسل أبناءه للدراسة فيه لكترة الحرارة ويريدون اكله بالباطل .لدا يجب على فدرالية الاباء ان يقفوا سدا منيعا لهدا التلاعب فالشعب عاقب امزازي في حزبه نتيجة لهدا الاستهتار.
مقبول مرفوض
10
2021/10/01 - 01:46
3 | هشام
هي فوضى
أنصح الاباء باللجوء إلى القصاء لتعويضهم عن الضرر ، لأن كل طفل هو مسجل بطريقة أوتوماتيكية ...
مقبول مرفوض
2
2021/10/01 - 02:17
4 | Kappor
اصلاح القانون 00-06 أولوية
المدير التربوي في التعليم الخصوصي وضعيته هشة .لتطبيق القانون يصطدم مع توجيهات رب العمل صاحب المؤسسة الذي يسعى الى عدم تدهور المداخيل وبالتالي فالانظمة الداخلية التي وضعتها هاته المؤسسات ترتب على عدم التسجيل في الوقت المناسب ضياع مقعد التلميذ في تعارض كامل لمجهودات الوزارة التي تسعى لجعل التعليم الخصوصي شريك عاقل وناضج يتحمل بدوره إلى جانبها تكاليف التعليم. لكن المنطق المقاولاتي يتطلب في المقابل تعديلا وإصلاحا القانون 00-06 يوازن بين المصالح. ثم إن إعادة التسجيل عملية تبتدئ في ٱخر السنة وتكتمل عند الدخول المدرسي على من تعذر عليه ذلك .
مقبول مرفوض
0
2021/10/02 - 09:07
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة