الرئيسية | مستجدات التعليم | أكاديمية الرباط تتخذ إجراءات صارمة جدا ضد مؤسسة "خاصة" رفضت "إعادة" تسجيل تلاميذ وهذا ما قررته

أكاديمية الرباط تتخذ إجراءات صارمة جدا ضد مؤسسة "خاصة" رفضت "إعادة" تسجيل تلاميذ وهذا ما قررته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكاديمية الرباط تتخذ إجراءات صارمة جدا ضد مؤسسة "خاصة" رفضت "إعادة" تسجيل تلاميذ وهذا ما قررته
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

كما أشرنا إلى ذلك في موضوع سابق، علمنا في موقع " أخبارنا" وفق مصادر مطلعة جدا، أن الأكاديمية الجهوية للتعليم بالرباط، قامت صبيحة اليوم بإيفاد لجنة خاصة تضم مفتشين محلفين، وذلك للوقوف على ما جاء في عشرات الشكايات التي تقدم بها أبناء وأولياء تلاميذ، رفضت مؤسسة خاصة بتمارة، إعادة تسجيلهم، بداعي انعدام أي مقاعد شاغرة بفصول المؤسسة، وهو القرار الذي لم يقبله الجميع، واعتبروه جائرا وغير قانوني، سيما أن المتضررين كانوا خلال السنوات الماضية يتابعون دراستهم بالمؤسسة المذكورة.

ذات المصادر أكدت لنا أن هذه اللجنة، وقفت فعلا اليوم على صحة ما تضمنته شكايات الأباء المحتجين، ولم تغادر المؤسسة إلا بعد التأكد من تسجيل جميع التلاميذ المقصيين، وعودتهم إلى فصولهم الدراسية، قبل أن تقرر باتفاق مع مسؤولي الأكاديمية، سحب الرخصة الممنوحة لـ"المديرة التربوية" بوصفها المسؤولة المباشرة عن كل المشاكل سالفة الذكر، في أفق اتخاذ إجراءات تأديبية أخرى أكثر صرامة في حق المؤسسة، سيتم تأكيدها عبر بلاغ رسمي 

جدير بالذكر أن المدير الإقليمي لوزارة التعليم بتمارة، لعب دورا أساسيا في حل هذا النزاع الذي دام لأسابيع، حيث قام برفع تقرير "أسود" في الموضوع إلى المصالح المختصة بأكاديمية الرباط، التي قررت بعد معالجة كل الشكايات، "توقيف" المديرة التربوية للمؤسسة الخاصة المذكورة، بسبب عدم احترامها للقانون.



 

مجموع المشاهدات: 12941 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | خالد بنسيدي
رأي
امتلاك السلطة لدى بعض الناس تؤدي إلى هلاكهم وإهانتهم..........
مقبول مرفوض
8
2021/10/01 - 10:34
2 | تتريت نتمازيرت
ماساة التغيير
وماذا عن رجال التعليم الذين تم نقلهم بعيدا عن مسكنهم بنيابة القنيطرة بدعوى انهم فاءضون .. اطلب من السيد بوسحابة ان يتحرى عن هذا الامر ..انها ماساة ان ترى استاذة او استاذات يدرفن الدموع لابعادهن عن اسرهن بعشرات الكلمترات فمثلا استاذة كانت تعمل بالرباط وهي تقطن بالقنيطرة لمدة عشرين سنة وهي تشارك في مباريات الانتقال..واخيرا ابتسم لها الحظ ..لكن المفاجاة انها عينت بمدينة مولاي بوسلهام التي تبعد عن القنيطرة بازيد من ١٠٠ كلم..فكيف ستوفق بين واجباتها العملية والاسرية وقس على هذه الحالة هناك حالات اخرى..على الاقل الرباط اقرب للقنيطرة من مولاي بوسلهام..
مقبول مرفوض
-1
2021/10/02 - 06:32
3 | Abdo
لاحول ولا قوۃ الا بالله
هذه عنصرية ويجب رفع دعوى قضائية على المؤسسة ومالكها أما المديرة فهي كبش فداء
مقبول مرفوض
0
2021/10/02 - 09:49
4 | عبد السلام
الهرهورة
الامر بدأ في فترة اعادة التسجيل حيث ان المديرة اصدرت اوامر بعدم اعادة تسجيل الاباء لي أسسوا جمعية للآباء دون الرجوع اليها و حرضات شي ناس محسوبين عليها باش يطعنوا فهذه الجمعية.و لقاتها خطة لاقصاء كل من له خلاف مع المديرة خصوصا ان المدرسة عليها اقبال.الاباء قصدواوالمديرية لي راسلات الادارة و لي كان الجواب ديالهم ان الاباء ملتاحقوش فالوقت و الان الاماكن مابقاتش.كاين لي قصد القضاء و المحكمة حكماتلهم باعادة التسجيل و كاين لي قصد الاكاديمية لي تقديم شكوى و لقى ان المديرية دفعت تقرير بالمؤسسة و المديرة و شرحات كل التماطل ديال المديرة.واحد مؤخرا قدم شكاية للاكاديمة و بمساندة احد الاطر فالاكاديمية تمكن انه يتصل بمدير الاكاديمية لي صدر اوامر في تسريع ارسال لجنة للمؤسة في يوم بدأ الدراسة و تسريع في اتخاد الاجراءات الرادعة في حق المدرسة.المشكل ان اللجنة وقفات على العديد من الخروقات و تم الاتصال بكل الإباء للالتحاق بالدارة و اخد شواهد التسجيل في الحين و باش يلتاحقوا التلاميذ من بعد بالاقسام ديالهم .
مقبول مرفوض
0
2021/10/02 - 10:26
5 | سعيد
الاقطاعية الجديدة
المؤسسات الخصوصية تعتبر نفسها إقطاعيات، فوق القانون، تنفلت من المحاسبة والعقاب، كما تنفلت من المراقبة والمتابعة من طرف الجهات الوصية. ويبقى "الزبون/الضحية" الذي يؤدي من عرق جبينه لتعليم فلذات أكباده، بمتابة نعجة في في قبضة الذئب.
مقبول مرفوض
0
2021/10/03 - 11:06
6 | محمد
اللهم ان هدا منكر
فعلا نتاسف ونستنكر غطرسة المديرة. فهي معروفة لدى العام والخاص بعدم احترامها لاولياء الامور. وبجهلها لابسط قواعد الاخلاق والتربية.نداؤنا لمدير الاكاديمية والمدير الاقليمي للتعليم للتدخل العاجل قبل ان تتطور الامور الى ما لا يحمد عقباه.
مقبول مرفوض
0
2021/10/05 - 10:33
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة