الرئيسية | مستجدات التعليم | مباشرة بعد انطلاق الدراسة...وزارة "أمزازي" تعفي مدير مدرسة ابتدائية من مهامه وتكشف عن الأسباب

مباشرة بعد انطلاق الدراسة...وزارة "أمزازي" تعفي مدير مدرسة ابتدائية من مهامه وتكشف عن الأسباب

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مباشرة بعد انطلاق الدراسة...وزارة "أمزازي" تعفي مدير مدرسة ابتدائية من مهامه وتكشف عن الأسباب
 

أخبارنا المغربية- ياسين.أ

أعفت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالقنيطرة مدير مدرسة تيسير من المهام الإدارية لعدة أسباب.

وتكمن هذه الأسباب، وفق مراسلة للمديرية ذاتها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، في "عدم توفر المؤسسة على اللافتة التي تحمل شعار الدخول المدرسي الحالي 2021-2022"، ناهيك عن "عدم تفعيل الإجراءات الاحترازية المرتبطة بالبروتوكول الصحي رغم توفر المؤسسة على اعتمادات مالية في رصيد جمعية دعم مدرسة النجاح".

المراسلة ذاتها أضافت، كذلك، أن من ضمن الدواعي الأخرى لهذا الإعفاء هناك "عدم القيام بحملة النظافة والصيانة لمرافق المؤسسة، خصوصا المرافق الصحية"، فضلا عن "عدم تنقية الساحات وإزالة الأعشاب اليابسة"، علاوة على "عدم الحرص على تأسيس جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ بالمؤسسة".

وزاد المصدر ذاته أنه نظرا إلى مظاهر التقصير وعدم حرص المدير المذكور على تفعيل الالتزامات المهنية، فإنه تقرر إعفاؤه من مهمة مدير مدرسة تيسير الابتدائية، مع وضعه رهن إشارة المديرية الإقليمية قصد تعيينه في منصب يلائم تخصصه.

تجدر الإشارة إلى أن المديرية الإقليمية عينها اتخذت هذا القرار عقب تقرير للجنة المديرية بتاريخ 02 أكتوبر 2021، في شأن تتبع ومواكبة الدخول المدرسي 2021-2022.

 

 

 

مجموع المشاهدات: 21974 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | حميد
الأوراش
يعفي مدراء لم يصبغوا مؤسستهم قبل رحيله بأيام ويكرم أساتذة صبغوا المؤسسة بأيديهم ويجمد الحوار القطاعي من تعيينه إلى نهاية ولايته ويدعي أنه فتح أوراشا يجب الاستمرار في منصبه لتتبعها والأوراش ماهي إلا خاصة به.
مقبول مرفوض
7
2021/10/04 - 09:26
2 | كريموفيتش
الخيال العلمي.
وظفوا أناسا لتنقية المراحيض. ولا تنتظروا من المدير تنقيتها
مقبول مرفوض
8
2021/10/04 - 10:02
3 | بستاني
الى الأمام
الحيط القصير الابتدائي وما يعانيه من حيف في كثرة عدد ساعات العمل وقلة الموارد البشرية الادارية وحيف في الترقي لأطره.لا يساهم في إصلاح المنظومة مهما شرعوا من قوانين اطار
مقبول مرفوض
3
2021/10/04 - 10:37
4 | أحمد الوفا
جهزني وبعد ذلك حاسبني
كيف يصح معاقبة مديري المؤسسات وخاصة منهم من لا يتوفرون لا على حارس ولا منظف ولا أي شيء فهم يقومون بجميع المهام دون خجل ويزيدون في الطين بلة؟ وكيف لوزارة لا تحل مشكل تعويض الاعوان الذين تقاعدوا وتركت الإدارات وهيئة التدريس يتخبطون فؤ مشاكل قلة النظافة والفوضى والسرقة.... أليس من العار أن نحاسب أي مدير وهو لا حول ولا قوة له والأرصدة الممنوحة له لا تكفي لخدمة جميع الترتيبات والإصلاحات؟
مقبول مرفوض
1
2021/10/04 - 11:25
5 | ادمي
Fo
اتفق معك المؤسسات التعليمية العمومية لا تتوفر على منظفات تقوم بدورها كما يجب تجد منظفة وهي حارسة في نفس الوقت
مقبول مرفوض
0
2021/10/05 - 01:15
6 | محمد
شكرا لكم
قمة الوقاحة أن تطلب من المدير تنظيف المراحض. عوض محاسبة الوزارة عن عدم تزويد المؤسسات بالمنظفين والحراس لم تجد إلا الحيط القصير لتركب على التقصير. فشكرا لكم لأنكم أرحتموه من الهم والغم وشكرا لكم لهذا التكريم.
مقبول مرفوض
0
2021/10/05 - 05:44
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة