الرئيسية | مستجدات التعليم | أكاديمية مراكش: توقيع اتفاقية للنهوض بالتربية البيئية بالمؤسسات التعليمية

أكاديمية مراكش: توقيع اتفاقية للنهوض بالتربية البيئية بالمؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أكاديمية مراكش: توقيع اتفاقية للنهوض بالتربية البيئية بالمؤسسات التعليمية
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

انعقد صباح اليوم، الإثنين 4 أكتوبر، حفل توقيع اتفاقية الشراكة المتعلقة بالنهوض التربية البيئية بالمؤسسات التعليمية على مستوى أكاديمية مراكش آسفي. 

وحضر الحفل إلى جانب مدير أكاديمية مراكش، السيد مولاي احمد الكريمي، مدير مديرية مراكش محمد الرزرقي، إلى جانب المدير الجهوي للبيئة والتنمية المستدامة، رئيسة مصلحة البيئة بولاية الجهة كممثلة للسيد الوالي، ومرصد واحة النخيل وجمعية مدرسي علوم الحياة والأرض في شخص رئيس مجلسها الوطني إلى جانب فعاليات مدنية وتربوية أخرى. 

الكريمي اعتبر في كلمته بالمناسبة أن اللقاء هام جدا، ويدخل في تعزيز أحد الدعامات الأساسية للتربية الوطنية وهي التنمية المستدامة... مضيفا أنه في إطار الإرتقاء بالحياة المدرسية هناك قطب مرتبط بتطوير جودة التربية والتكوين، وهو متعدد الأبعاد والجوانب والتي من ضمنها للنهوض بمشروع المؤسسة.. والذي يتضمن التميز في مجال الحياة المدرسية وخصوصا في الهدف الرابع من المشروع العاشر كما هو منصوص عليه في القانون الإطار رقم 17.51 

مدير أكاديمية مراكش اشار الى دعم السيد والي الجهة لكل المبادرات ولكل اتفاقيات الشراكة التي تسير في هذا الإتجاه، الى جانب شركاء وداعمين آخرين كمرصد واحة النخيل، إلى جانب من وصفهم الكريمي بأصحاب الخبرة في إشارة منه إلى جانب جمعية مدرسي علوم الحياة والأرض، والذي كان حاضرا بقوة وبكثافة في لقاء اليوم. 

نور الدين برين، المدير الجهوي للبيئة، أوضح في كلمته أن اتفاقية شراكة اليوم، تندرج في إطار تفعيل اتفاقية اكبر، وهي تلك المتعلقة بالمدينة العتيقة لمراكش والتي تمت المصادقة عليها أمام صاحب الجلالة في 2018، والتي تهدف لتعزيز مكتسبات المدينة العتيقة بمراكش.. وأشار السيد المدير لعدد من الأنشطة والمبادرات التي تم انجازها في هذا المجال كخلق وتجهيز مركز للتربية البيئية على مستوى الثانوية الإعدادية المتصور الذهبي بمديرية مراكش، وتنظيم عدد من الدورات التكوينية لمنشطي الأندية البيئية بالمؤسسات التعليمية، مبشرا بتنظيم دورات مستقبلا في هذا المجال بتنسيق مع اكاديمية مراكش.

مجموع المشاهدات: 3084 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة