الرئيسية | مستجدات التعليم | كلية الطب بفاس تخرج عن صمتها بشأن فرض "مصورين" و"مموني حفلات" على طلبة الدكتوراه

كلية الطب بفاس تخرج عن صمتها بشأن فرض "مصورين" و"مموني حفلات" على طلبة الدكتوراه

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كلية الطب بفاس تخرج عن صمتها بشأن فرض "مصورين" و"مموني حفلات" على طلبة الدكتوراه
 

أخبارنا المغربية ـ فاس

قالت كلية الطب والصيدلة بجامعة محمد بن عبد الله بفاس ، أنه "على إثر الإعلان الذي تم نشره يوم الأربعاء 6 أكتوبر 2021 بخصوص مقدمي الخدمات المرافقة للطلبة المقبلين على مناقشة أطروحة الدكتوراه"، توضح إدارة الكلية أن "اتخاذ قرار من هذا النوع يندرج في إطار تنظيمي، بحيث تسهر الإدارة على توفير بيئة عمل آمنة ومناسبة لمختلف مكونات الكلية".
وقدمت إدارة الكلية في بيان توضيحي، المعايير التي تم اعتمادها من أجل انتقاء هذه اللائحة من بين الطلبات التي قالت أنها توصلت بها.


وزادت الكلية أنه "قد تبين في السنوات الأخيرة أن مقدمي الخدمات الواردة أسماؤهم في اللائحة هم الأكثر إقبالا على الكلية، وعليه فقد انخرطوا بقوة في احترام ميثاق العمل داخل أسوار الكلية  والمحافظة على ممتلكات المؤسسة"، مبرزة أن "المجال يبقى مفتوحا في وجه مقدي الخدمات الراغبين في الحصول  على ترخيص مماثل بتقديم طلب لمعادة الكلية من أجل دراسته، شريطة التزام بالمعايير السابق ذكرها".

مجموع المشاهدات: 8171 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | بوراس عبد القادر
اهمية الحفلة
اتساءل ماهي الجدوى العلمية والتربوية المتوخاة من تحميل الطالب ما لاطاقة له به،وتنظيم وليمة كي يحتفل بنجاحه??هل هذه المصاريف تذخل ضمن شروط النجاح ?لماذا لايتم الغاء هذه الطقوس التي لاتنص عليها التعليمات التربوية والاكاديمية??..اذا لم يستطع الطالب المتخرج تنظيم هذه الطقوس هل ينقص ذلك من اهليته????
مقبول مرفوض
23
2021/10/10 - 09:02
2 | Khalidjuriste
وجهة نظر قانونية
هذا التبرير المقدم سيكون مقبولا إذا كان مقرونا بالإعلان عن المنافسة للعموم وتحديد كناش تحملات يتضمن شروط قبيلية الذي يفضي بعد دراسة ملفات طلبات المشاركة انتقاء من يتوفر على أفضل عرض، وعليه فإذا كان الأمر هكذا فنعم، أما ما دون ذلك فهو غير مؤسس لا منطقا ولا قانونا، ومن له مصلحة أن يعترض على هذا القرار. علما أن القرارات التنظيمية تكون عامة وغير موجهة لشخص أو أشخاص معينين بذواتهم وصفاتهم، وإلا اعتبر ذلك ضرب لمبدأ المنافسة المشروعة والشفافية والنزاهة
مقبول مرفوض
7
2021/10/11 - 12:04
3 | متتبع
شروط?
راءحة باك صحبي تفوح من بيان التوضيحي
مقبول مرفوض
0
2021/10/11 - 08:00
4 | مواطن
حين تكون النية سيئة تبدو واضحة في للعيان
النية السيئة و الانتقاء من اجل المنفعة الشخصية جعلت المسؤولين بهذه الكلية يرتكبون الخطأ و يبررون الخطأ بتعميق الخطأ
مقبول مرفوض
1
2021/10/11 - 09:25
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة