الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل: أخنوش يلتزم برفع أجور الأساتذة خلال السنة الأولى من حكومته

عاجل: أخنوش يلتزم برفع أجور الأساتذة خلال السنة الأولى من حكومته

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل: أخنوش يلتزم برفع أجور الأساتذة خلال السنة الأولى من حكومته
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد عزيز أخنوش، رئيس الحكومة، اليوم الاثنين،  التزامه أمام البرلمان، بالرفع من أجور الأساتذة، خلال السنة الأولى من ولايته الحكومية. 

وقال أخنوش خلال تقديم برنامجه الحكومي إن الحوار مع المركزيات النقابية الاكثر تمثيلية، بهذا الخصوص، سينطلق، خلال السنة الأولى من حكومته.

وأردف رئيس الحكومة إن الاستفادة من رفع الأجر الشهري، ستشمل رجال التعليم، الحاصلين على شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين.

وجاء في البرنامج الحكومي "وفي إطار الحوار الاجتماعي الوطني، تلتزم الحكومة خلال السنة الأولى من ولايتها، بفتح حوار اجتماعي، خاصة مع المركزيات النقابية للتعليم الأكثر تمثيلية من أجل التوافق حول الإجراءات والتدابير الرامية للرفع التدريجي من الحد الأدنى للأجرة الصافية الشهرية عند بداية المسار المهني، لحملة شهادة التأهيل التربوي من المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين"…

وكان حزب التجمع الوطني للأحرار قد وعد في برنامجه الانتخابي، بتحسين دخل الأساتذة عند بداية مسارهم المهني ورفعه إلى 7500درهم.

مجموع المشاهدات: 42262 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | Administrateur
La situation des administrateurs
On espère que notre chef de gouvernement améliore la situation des administrateurs au Maroc
مقبول مرفوض
3
2021/10/11 - 08:18
2 | مواطن
لك الله ياوطني
وماذا عن باقي القطاعات؟وماذا عن القطاع الخاص الذي يعاني موظفوه ضغوطات حادة؟ ألم يحن الوقت بعد كي تتدخل الحكومة في القطاع الخاص لرفع أجور الأجراء؟ أليس هؤلاء مواطنين أيضا؟ لك الله ياوطني الحبيب.
مقبول مرفوض
9
2021/10/11 - 08:42
3 | مواطن
ما هذا
ما هذا العبث . الزيادة يجب أن تشمل كل رجال التعليم بمختلف أسلافهم و سلاليمهم ورتبهم . إبتدائي واعدادي وثانوي . لأن الكل إجتاز مبارات التعليم ثم قضى سنة أو سنتين من التكوين في المراكز الجهوية ثم إجتاز إمتحان التخرج ثم إجتاز إمتحان الكفاءة المهنية بعد عمله مدة سنة ثم هناك من قضى في التعليم أزيد من 20 أو 30 سنة من العمل مراكما خبرة وكفاءة عالية جدا . لكل هذا الزيادة يجب أن تشمل الجميع وإلا سيكون رد فعل قوي من قبيل إضرابات مفتوحة ، الكفاءة تكتسب من التمرس في الميدان وليس من النظري الذي يلقن وفي غالبية الأحيان لا علاقة له بالواقع .
مقبول مرفوض
31
2021/10/11 - 08:50
4 | متقاعد
صح
المرجو من السيد رئيس الحكومة ان يلتفت الى فئة المتقاعدين...بالزيادة في المنحة...
مقبول مرفوض
11
2021/10/11 - 09:05
5 | عين الصقر
و نحن
شي مفرح ان ترفع أجور أطر التعليم و لكن من يسهر الليالي من أجل محاربة جميع انواع المخاطر ليلا و نهارا صيفا و شتاءا الا يستحقون رفع اجورهم و علاوتهم الذين ضحوا و يضحون من أجل أمن و امان هذا الوطن الغالي اتمنى ان تلتفت حكومة السيد اخنوش الى أسرة القوة العمومية
مقبول مرفوض
2
2021/10/11 - 10:49
6 | أبو البر
أبيه
أبيه و الذي أغنى عمره في تربية الأجيال ، يعاود المخو ولا آشنو زعما؟
مقبول مرفوض
0
2021/10/12 - 12:54
7 | عنوان اخر
الفرق جلي.
مالم يفهمه غالبية المعلقين ان الزيادات ستشمل فقط الاساتذة المتخرجين من المراكز الجهوية للتربية والتكوين والحاصلين على شهادة تفيد هذا التكوين اما المتعاقدين فهم غير معنيين بهذا الاجراء لانهم لم يخضعوا لمدة سنتين لتدريب بهاته المراكز.
مقبول مرفوض
-1
2021/10/12 - 01:17
8 | عبدو
كفى تمييزا
يعني غير التعليم هو الدي يجب الزيادة في أجورهم اما القطاعات الأخرى يعيشون الرفاهية كفى من التمييز الكل متضرر اما أن تعمم او لا تكون كل الوضاءف في حاجة إلى زيادة وهل تعلم أن بعض من يدافعون عن الوطن أمضوا اكتر من 35 سنة خدمة ولا يتقاضون هدا الاجر الدي سياخده استاد مبتدأ اي منطق هدا
مقبول مرفوض
0
2021/10/12 - 01:31
9 | محمد
اقتطاعات السكن الاقتصادي
نتمنى من الله اولا والسيد رئيس الحكومة السيد اخنوش ان يخفف عن المتقاعد عبئ اقتطاعات السكن الاقتصادي التي انهكت عمرنا وصحتنا لا نريد زيادة في الاجور يكفي أن تتفضلوا وترفعوا عنا هدا العبئ وهدا بمتابة الزياده في الاجور وشكرا سيدي رئيس الحكومة.
مقبول مرفوض
0
2021/10/12 - 02:20
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة