الرئيسية | مستجدات التعليم | أوريكا: السلطات المحلية تشن حملة ضد "المتحرشين" بالتلميذات أمام المؤسسات التعليمية

أوريكا: السلطات المحلية تشن حملة ضد "المتحرشين" بالتلميذات أمام المؤسسات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أوريكا: السلطات المحلية تشن حملة ضد "المتحرشين" بالتلميذات أمام المؤسسات التعليمية
 

أخبارنا المغربية ــ مراكش

تنفس آباء وأولياء أمور التلاميذ الذين يدرسون بالمؤسسات التعليمية المتواجدة بجماعة أوريكا إقليم الحوز، الصعداء، بعد شن السلطات المحلية حملات موسعة لمواجهة ظاهرة التحرش بالفتيات بمحيط الإعداديات والثانويات. وقاد الحملة التي انطلقت بداية الأسبوع الجاري، كل من قائد أوريكا إلى جانب أعوان السلطة، وعناصر القوات المساعدة، حيث تم ضبط عدد من الأشخاص في حالة تلبس، وهم يتحرشون بفتيات أمام أبواب المدارس، ومن بينهم من يستعمل دراجات نارية بعضها بدون وثائق.

وتم استدعاء آباء الموقوفين لتحذيرهم من الإخلال بالأخلاق العامة، كما تم توجيه إنذارات شفوية للموقوفين، بعد تسجيل أسمائهم،والتعرف على هويتهم، وفي حالة العود ستطبق في حقهم المساطر القانونية.

وخلفت هذه الخطوة ارتياحا في صفوف الساكنة التي استحسنتها، وذلك بعد استفحال ظاهرة التحرش بالتلميذات، وهو الأمر الذي يتسبب في ظاهرة الهدر المدرسي، بمنع الآباء إرسال بناتهم للدراسة مخافة الاختطاف والاعتداء.

مجموع المشاهدات: 8113 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | محمد ميمي
التحرش، بتلميدات
هده العملية يجب ان تعم جميع ربوع المملكة لان الشباب اصبح شغلهم شاغل هو تعقب التلاميدات ومطايقتهم وكانهم ولدوا من جدع شجرة لم يطقوا حنان الام ولا عاطفة الاخوات اشد بحرراة على ايادي اعوان السلطة وكل من يقوم بردع على من سولت له نفسه بمثل هده الافعال المشينة
مقبول مرفوض
5
2021/10/12 - 10:53
2 | محمد
محاربة المتحرشين بالثانويات
شكرا لهذه السلطات الذي لها حس وطني وتقوم بواحبها اما نحن في الشرق فلا ضمير لهذه السلطات والتي لم تقم بأي حملة في هذا الشأن وهذه مسؤولية الداخلية من سلطات وامن فهل تقتدي وتيسيقظ من صلاتها العميق الجزر لهؤلاء المتحرشين ..ولكن نقول لهم من زنى بدرهم فسيزنى بأمه واخته وبنته بغير درهم
مقبول مرفوض
2
2021/10/13 - 06:34
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة