الرئيسية | مستجدات التعليم | هل تم فعلا منع ولوج التلاميذ والأطر غير الملقحين للمؤسسات التعليمية؟ أخيرا وزارة بنموسى ترد

هل تم فعلا منع ولوج التلاميذ والأطر غير الملقحين للمؤسسات التعليمية؟ أخيرا وزارة بنموسى ترد

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هل تم فعلا منع ولوج التلاميذ والأطر غير الملقحين للمؤسسات التعليمية؟ أخيرا وزارة بنموسى ترد
 
أخبارنا المغربية - محمد اسليم 
نفت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، منع التلاميذ أو الأطر التربوية من ولوج المؤسسات التعليمية بسبب عدم توفرهم على جواز التلقيح ضد كوفيد 19 كما راج مؤخرا. 
 
وأوضحت الوزارة في بلاغ توضيحي تم تعميمه مؤخرا، أنه منذ 21 أكتوبر الجاري، تاريخ بدء العمل بإجبارية جواز التلقيح في جميع الأماكن العمومية والإدارات على الصعيد الوطني، تعمل الوزارة على التحسيس والتشجيع على الاستمرار في الإقبال على عملية التلقيح، خاصة بالنسبة للفئة العمرية 12 – 17 سنة، وعلى استحضار حس المسؤولية والالتزام والانخراط الجماعي، مع التقيد بالبروتوكول الصحي الصارم والدقيق، بغية ضمان استمرارية التعليم الحضوري، بما يضمن الحماية للجميع.
 
للإشارة فقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي ترويج العديد من الوثائق التي تعود بعضها لبعض المديريات الإقليمية لوزارة التربية الوطنية وأخرى للبعض الآخر من مديري المؤسسات التعليمية والتي طالبت بإخبار التلاميذ بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح عند الولوج للمؤسسة. بل إن مراسلة أحد المدراء نصت على “ضرورة إخبار الأساتذة غير الملقحين بأنه لايمكنهم الولوج إلى المؤسسات التعليمية إلا بعد الإدلاء بجواز التلقيح، ومنحهم مهلة ثلاثة أيام من أجل القيام بعملية التلقيح". 
 
مجموع المشاهدات: 28643 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | مواطنة
الا ستهتار
فعلا هناك مدارس تضغط على التلاميذ وتجبرهم على التلقيح وتهددهم بعدم قبولهم داخل المؤسسة ولا يمكنهم تتبع الدروس عن قرب وأصبح التلاميذ يعيشون هاجس الخوف من فصلهم عن الدراسة وكل هذا يتم بشطط في استعمال السلطة والقوانين ،ولهذا كآباء وأولياء الامر نطالب بالتراجع عن هذه الممارسات اللامسؤله والسماح لجميع التلاميذ بالتمدرس داخل مؤسساتهم والقانون هو الذي سيحسم كل هذا،حسبنا الله ونعم الوكيل.
مقبول مرفوض
23
2021/10/27 - 07:23
2 | Tetouan
كذب و ظحك على الامة
لبارح جا شي واحد قالك نائب ديال نائب التعليم للقسم و قالو ليهوم الي ماملقحش مايجيش.. حرام عليهوم كيرهبو تلاميذ.. ثانوية الشريف الإدريسي بتطوان.. المرجو من الجريدة تحري هذا الموضوع وكشف الحقيقة.. كاينين شي مدارس ما خلاوش لوليدات يركبو فالنقل المدرسي واخا مخلصينو بالمسبق.. كاي عدبوا أولياء الأمور.. ربي ياخد فيهم الحق.
مقبول مرفوض
25
2021/10/27 - 09:16
3 | وجدي مر من هنا
قمة العبث
نيابة جرادة منعت التلاميذ الغير الملقحين من ولوج المؤسسات التعليمية
مقبول مرفوض
12
2021/10/27 - 11:04
4 | مرجاني
الاكتضاض
مع تجاوز عدد التلاميذ 40 في القسم ..يستحيل تحقيق التباعد الجسدي ..و نرجو من السيد الوزير التدخل للعمل بالتفويج كما كان معمولا به السنة الماضية مع تكييف برنامج الدروس المقررة .
مقبول مرفوض
8
2021/10/27 - 11:05
5 | محمد أبطيو
تعديل القانون أولا
إذا كان المشرع المغربي ٱعتبر التلقيح ٱختياري لتفادي كل مضاعفات غير متوقعة ..... فإن إلزامية إشهار جواز التلقيح تقتضي تغيير النص القانوني من الإختيار إلى الإلزام
مقبول مرفوض
-5
2021/10/27 - 11:33
6 | حوحو
التقوليب
كيضغطو على المدارس الخاصة بتهديدهم بالاغلاق
مقبول مرفوض
1
2021/10/27 - 11:36
7 | mohamed
أين التباعد الجسدي
السلام عليكم انا عندي في القسم 49 تلميذ في المستوى الأول 3ثلاميذ في الطاولة حلل وناقش
مقبول مرفوض
5
2021/10/27 - 11:50
8 | Nanar sa3d
ممكن مجرد إشاعة
هناك اجتهاد من بعض المسؤولين كمبادرة شخصية لالزام الأساتذة والتلاميذ ودفعهم للتلقيح لانه لم تأتي لحد الان اي مذكرة او قرار يلزمهم باجبار الناس على التلقيح فقط بعض الضغوطات وهاذا يجعل بعض المؤسسات في حالة صدام مع المرافقين
مقبول مرفوض
4
2021/10/27 - 01:38
9 | ربة بيت
غير صحيح
البارح رجع إبني من مدرسة علال إبن عبد الله المعروفة بكنيدي بتطوان أخبرني بأن هناك شخص غريب حضر للقسم وسأل التلاميذ أيهم ملقح وأيهم غير ملقح وأخبرهم بضرورة عمل التلقيح وإلا سوف تكون دراستهم عن بعد و الله على ماأقول شهيد
مقبول مرفوض
2
2021/10/27 - 03:46
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة