الرئيسية | مستجدات التعليم | لقجع يدافع عن "التعاقد" في قطاع التعليم: هناك 102 ألف موظف في 208 مؤسسة عمومية لهم نفس النظام(فيديو)

لقجع يدافع عن "التعاقد" في قطاع التعليم: هناك 102 ألف موظف في 208 مؤسسة عمومية لهم نفس النظام(فيديو)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
لقجع يدافع عن "التعاقد" في قطاع التعليم: هناك 102 ألف موظف في 208 مؤسسة عمومية لهم نفس النظام(فيديو)
 

أخبارنا المغربية ـ الرباط

تحدث فوزي لقجع، الوزير المنتدب لدى وزيرة الاقتصاد والمالية المكلف بالميزانية، عن قضية موظفي الأكاديميات الجهوية، في ظل تلويحهم بالتصعيد في الفترة المقبلة. 
وأوضح لقجع  ردا على تدخلات البرلمانيين "ملف الأساتذة المتعاقدين إذا كان يعتبر إشكالا فالنقاش بخصوصه يجب أن يشمل موظفين آخرين عددهم 102 ألف يشتغلون في 208 مؤسسة عمومية أخرى، وبالتالي فحل هذا الأمر يجب أن يتم بشكل شمولي..".وتابع أن "الأساتذة المتعاقدين يشتغلون وفي إطار قانوني ، مثل زملاء لهم في مؤسسات أخرى"، مضيفا "وإلا فموظف الوكالة الترابية يجب أن يطالب بتغيير نظامه ليصير ، مثل موظف الوزارة التي ينتمي إليها".

مجموع المشاهدات: 10437 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | عبد الله
الحق
السيد لقجع قال الحق وهو المطلع على ملفات موظفي الإدارات العمومية والمؤسسات العمومية فهؤلاء الأساتدة تم توظيفهم من طرف أكادميات كمؤسسات عمومية مستقلة عن وزارة التربية كإدارة عمومية وقد قام السيد الوزير السابق بإحداث نظام أساسي خاص بموظفي الأكاديميات على غرار ما هو قاءم بالنسبة للجماعات الترابية والمؤسسات العمومية الجهوية.
مقبول مرفوض
-5
2021/10/29 - 03:28
2 | Hicham ben taieb
برافو
اذن حتى موظف الوكالة الترابية محتاج يهضر على وضعيته!
مقبول مرفوض
8
2021/10/29 - 03:54
3 | عبدالله
بلقنة الأنظمة الأساسية
أسوء نظام للعمل عندما تجد في نفس الإدارة أو المؤسسة العمومية ثلاثة أنظمة أساسية للعاملين بها مثلا: العدل: قضاة وكتابة الضبط ومندوبية السجون أعمالها الاجتماعية : زد على على الأنظمة المذكورة أعلاه المستخدمون المتعاقدون.. هذه الوضعية تخلق فوارق لا من الناحية المادية الأجر ولامن الناحية المعنوية ويخلق جوا مشحونا لا يوحي بالاستقرار وهذا يضر بالمرفق العمومي وجودة الخدمات المقدمة... أين مشروع توحيد الأنظمة الأساسية لوزارة الوظيفة العمومية وتحديث الإدارة.
مقبول مرفوض
0
2021/10/29 - 09:21
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة