الرئيسية | مستجدات التعليم | إدارة معهد وطني بطنجة تحول مطعما إلى فصل دراسي والطلبة يقررون مقاطعة الدراسة بشكل جماعي

إدارة معهد وطني بطنجة تحول مطعما إلى فصل دراسي والطلبة يقررون مقاطعة الدراسة بشكل جماعي

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
إدارة معهد وطني بطنجة تحول مطعما إلى فصل دراسي والطلبة يقررون مقاطعة الدراسة بشكل جماعي
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

علمنا في موقع "أخبارنا" وفق مصادر مطلعة، أن طلبة المعهد الوطني للعمل الاجتماعي بطنجة، قرروا مقاطعة الدراسة بشكل جماعي، إلى حين الاستجابة لمطالبهم المتمثلة بالأساس في الانتقال من التعليم عن بعد الى التعليم الحضوري، مع توفير السكن الطلابي عوض مطالبتهم بالكراء.

وجاء مطلب طلبة المعهد -بحسب ذات المصادر- استنادا إلى قرار لوزارة التربية الوطنية والتعليم العالي، الداعي إلى التعليم الحضوري المطلق، غير أن الإصلاحات الجارية في داخلية المؤسسة، دفع الإدارة إلى تبني التعليم عن بعد في شوطه الثاني خلافا لباقي المؤسسات التعليمية الجامعية. ويسري هذا القرار على طلبة السنة الثانية والثالثة.

ذات المصادر أكدت أن إدارة المعهد تعهدت للطلبة على أن أقصى تقدير للالتحاق بالدراسة حضوريا هو شهر ونصف، غير أن هذه الوعود تحولت إلى سراب، ناهيك عن تحويل المطعم الداخلي ‏للمعهد إلى قسم دراسي نظرا ‏لعدم توفر عدد الأقسام الكافي لطلبة السنة الأولى وفوج من السنة الثالثة.‏

وبعد محاولات عديدة للتواصل مع الإدارة، أكدت مصادرنا أن الطلبة فشلوا في الوصول إلى حل ينقذ الموسم الدراسي من الإفلاس، الأمر الذي أفرز حالة من الاحتقان الشديد، بسبب تعطل لغة التواصل في مؤسسة تخرج منها عمال اجتماعيين يراهنون على التواصل كآلية للاشتغال.

مجموع المشاهدات: 2455 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة