الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد "إلغاء تكليفها" بسبب مرضها.. مديرية تاونات "تسمح" لـ"أستاذة متعاقدة" باستئناف عملها

بعد "إلغاء تكليفها" بسبب مرضها.. مديرية تاونات "تسمح" لـ"أستاذة متعاقدة" باستئناف عملها

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
صورة من مواقع التواصل صورة من مواقع التواصل
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن
سمحت مديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بتاونات للأستاذة المتعاقدة (و-س) باستئناف عملها بالثانوية الإعدادية تبودة- جماعة تبودة، بصفتها أستاذة للتعليم الثانوي-تخصص اللغة العربية.
ووفق مراسلة للمديرية عينها، توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منها، فإن هذا القرار اتخذ "استنادا إلى تقرير اللجنة الطبية المختصة التابعة لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية بتاونات، التي أفادت استيفاءكم لشرط القدرة البدنية لمزاولة مهمة التدريس"، مضيفة أن "رسالة المديرية رقم 3308/2021 المؤرخة في 24/09/2021 لاغية ولا عمل بها".
هذا وسبق لفحص طبي مضاد أن أكد أول أمس الاثنين قدرة الأستاذة المعنية على مزالة مهامها، لتكتب حينها الأستاذة الباحثة في سلك الدكتوراه- تخصص اللغة العربية تدوينة جاء فيها: "وأخيرا انتصرت بفضل نضالات التنسيقية.. ولا أنسى الإطارات الرسمية الداعمة للملف بمراسلتها الجمعية المغربية لحقوق الإنسان النقابة الوطنية للتعليم- التوجه الديمقراطي.. تحية عالية للإعلام".
كما سبق لمراسلة من مندوبية وزارة التربية الوطنية بتاونات على يد مدير ثانوية تبودة الإعدادية، مضمونها إلغاء تكليف الأستاذة الباحثة في سلك الدكتور-تخصص اللغة العربية، (سبق) لها أن أثارت ضجّة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي قبل زهاء أسبوعين.

المراسلة ذاتها، التي توصل حينها موقع "أخبارنا" بنسخة منها، تقول إن سبب إلغاء تكليفها بمهمة التدريس بالثانوية ذاتها مرده إلى "نتيجة فحص طبي يفيد عدم قدرتها البدنية على مزاولة مهمة التدريس".

مجموع المشاهدات: 7361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة