الرئيسية | مستجدات التعليم | أساتذة "مرسبون" معتصمون وأكاديمية مراكش تختار الصمت

أساتذة "مرسبون" معتصمون وأكاديمية مراكش تختار الصمت

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
أساتذة "مرسبون" معتصمون وأكاديمية مراكش تختار الصمت
 

أخبارنا المغربية - مراكش

  يواصل أربعة اساتذة اعتصامهم بمدخل الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش، منذ أكثر من 10 أيام ووسط تضامن كبير من زملائهم في التنسيقية الوطنية للأستاذات والأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

  المعنيون والذين يصفون أنفسهم بـ"المرسبين" والمنتمين لفوج هذه السنة، حاصلون على باكالوريا علوم رياضية وعلوم فيزيائية، وبعدها إجازات من الجامعات المغربية في نفس التخصصات قبل أن يلتحقوا بمركز تكوين الأساتذة بآسفي، حسب روايتهم لأخبارنا المغربية، حيث تم ترسيبهم ليصبحوا في وضعية "تشرد" محملين المسؤولية لأحد الأساتذة المكونين والذي كان يدرسهم أربع مجزوءات. 

المعنيون أكدوا لأخبارنا المغربية أن مسؤولي الأكاديمية وعدوهم بحل المشكل عبر اجراء دورة استدراكية ما لم يتحقف منذ غشت الماضي، بدعوى انتظار جواب المصالح المركزية للوزارة..

فهل ستسارع إدارة اكاديمية مراكش لإعطاء رد واضح وصريح للمتضررين الأربعة وتوضيح حقيقة ما يجري في ذات الوقت للرأي العام بدل الركون للصمت وفسح المجال لروايات مختلفة؟   

مجموع المشاهدات: 10361 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | شكيب
أساتذة دون المستوى
كان بالاجدر عليهم ان يراجعوا مستوياتهم المعرفية ، و حتى لا أعمم فإن العديد من هؤلاء الذين ابتليت بهم مؤسساتنا التعليمية و كذا أبناؤنا دون المستوى ، فمداركهم المعرفية و قدراتهم في التلقين و التواصل مع التلاميذ جد ضعيفة ، و خلاصة القول ليس بمثل هؤلاء سيتم الارتقاء بالمدرسة العمومية .
مقبول مرفوض
15
2021/11/07 - 11:34
2 | Abdo
اكسل ناس
اذا انخفضت عتبة النجاح الى 6 واقل في بعض المواد.... فمن يكون الراسب؟ لا يصلحون .... خرجو على التعليم بهذا التعاقد؟
مقبول مرفوض
0
2021/11/07 - 02:21
3 | فهمي
همس
فالذين يتدبرون قليلا لا يمكنهم تسريب ألمع التخصصات الرياضيات والفيزياء لا يختار هذه التخصصات سوى المجتهدون الذين يبدؤون العمل من بداية الدراسة إلى نهايتها يعملون دون انقطاع معادلات صعبة ومعقدة لكن .....لكن. ......
مقبول مرفوض
-2
2021/11/07 - 05:50
4 | حسن
بني ملال
حصلوا على باكالوريا علوم رياضيات و رسبوا ،اما الكسالا أصحاب المحسوبية فإنهم سيتخرجون
مقبول مرفوض
-2
2021/11/07 - 06:48
5 | حميد
تعليق الفشل على شماعة الدولة
كل من فشل في التحصيل العلمي او رسب في امتحان ما اصبح يحتج بالوقفات والاضرابات..كان الدولة او مركز تكوين الاساتدة هو الدي كان عليه الاجابة على اسءلة الامتحان...اظن ان الاستاد الدي يتحدت عليه المقال قام بواجبه فلا يمكن لمن لم يحصل على نقطة مستحقة ان ينجح في الامتحان.اما هؤلاء ليسو بمرسبين بل بالراسبين اما من يتضامن معهم ليسو بمن فرض عليهم التعاقد بل بالمتعاقدين اختياريا.
مقبول مرفوض
0
2021/11/07 - 07:34
6 | الطاهر
لماذا هذا الحقد لرجل التعليم
اولا الشخصية المغربية شخصية معقدة الكل يحقد على رجال ونساء التعليم بسبب الحسد على المنصب حيت رجال تعليم تبثو جدارتهم واستحقاقهم جل رجال ونساء التعليم يقومون بعملهم بحرفية وحتى المتعاقدون اتبثوا كفاءة عالية وجودة ومردورية عالية فكفى من الحقد والحسد
مقبول مرفوض
-2
2021/11/08 - 10:51
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة