الرئيسية | مستجدات التعليم | حقوقيون يطالبون بنموسى التدخل لحل مشكل الأساتذة المعتصمين أمام أكاديمية تعليمية

حقوقيون يطالبون بنموسى التدخل لحل مشكل الأساتذة المعتصمين أمام أكاديمية تعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حقوقيون يطالبون بنموسى التدخل لحل مشكل الأساتذة المعتصمين أمام أكاديمية تعليمية
 

أخبارنا المغريية - محمد اسليم 

تحدثت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش عن معاينتها للإعتصام الذي يخوضه أربعة من الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد أمام بوابة الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين احتجاجا منهم على معاملة أحد الأساتذة لهم والتي كلفتهم الرسوب أثناء تكوينهم بالمركز الجهوي للتربية والتكوين بآسفي، وعن توصلها بشكاية في الموضوع من المعنيين. 

رسالتي الجمعية لوزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة ولمدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش أكدت أنه اعتبارا لمناصب المعنيين والتي لازالت شاغرة وحاجة سلطات التربية الوطنية والتكوين لهم بسبب مدة ومجهود التكوين موضوع الاستفادة، وإعمالا للحق في الشغل الضامن للكرامة الإنسانية، وتفعيلا لما سبق  التعبير عنه من طرف مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بمراكش من إلتزامات  لفائدة هؤلاء الإساتذة عبر  تمكينهم من دورة استدراكية تعيد لهم الاعتبار، طالبت المسؤولين المذكورين بالتدخل العاجل لتصحيح هذا الوضع و اعتماد أسلوب عملي لكي يتمكن هؤلاء الأساتذة من فك الإعتصام وعودتهم إلى عملهم...   

مجموع المشاهدات: 7236 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Abderrahman
انتهى التعليم بسبب هؤلاء
هولاء وامثالهم احدثوا نكسة في التعليم. والادلة انهم يدعون ان التعاقد فرض عليهم!! تركوا ابناءنا وبناتنا عرضة للشارع بسبب الاضرابات. والطامة الكبرى ان اغلبهم عنده مشاكل واخطاء في المعرفة ان الاخطاء البيداغوجية فلا حصر لها.. اسوا شيء ان ترسل اولادك صباحا الى المدرسة ليعيدهم اليك المدير بعد ساعة والحجة اضراب او غياب المتعاقد.. سوف يجربون هذا مع ابناءهم مستقبلا.. ولله في خلقه شؤون.
مقبول مرفوض
1
2021/11/14 - 08:25
2 | Hatim
انه الرسوب يا سادة
مجموعة من الاساتدة لم يعملوا بجد اتناء فترة تكوينهم فيعلقون فشلهم على مشجب استاد في مركز التكوين قام بواجبه عندما اعطاهم النقطة التي يستحقون..كما ان هؤلاء لم يفرض عليهم التعاقد كما يشاع في الصحافة وانما امضو عقودهم عن بينة و اختيار.
مقبول مرفوض
-1
2021/11/15 - 10:20
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة