الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو: "علاكوش" يكشف تفاصيل أول لقاء لوزير التعليم مع ممثلي النقابات ويقترح حلا نهائيا لملف "الأساتذة المتعاقدين"

بالفيديو: "علاكوش" يكشف تفاصيل أول لقاء لوزير التعليم مع ممثلي النقابات ويقترح حلا نهائيا لملف "الأساتذة المتعاقدين"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو: "علاكوش" يكشف تفاصيل أول لقاء لوزير التعليم مع ممثلي النقابات ويقترح حلا نهائيا لملف "الأساتذة المتعاقدين"
 

أخبارنا المغربية: عبدالاله بوسحابة

في أعقاب أول اجتماع عقده"شكيب بنموسى"، وزير التعليم، أمس الثلاثاء، مع ممثلي النقابات التعليمية الخمس الأكثر تمثيلية، كان لموقع "أخبارنا" حديث خاص مع ذ."يوسف علاكوش"، الكاتب العام للجامعة الحرة للتعليم، تطرق من خلاله لكل المحاور التي كانت نواة لهذا اللقاء، الذي يعتبر أول جولة في الحوار القطاعي، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على تسطير منهجية للحوار القطاعي وعلى عقد اجتماع مع الوزير الثلاثاء 23 نونبر 2021، و اجتماع تحضيري مع مدير الموارد البشرية الجمعة 19 نونبر 2021.

وارتباطا بما جرى ذكره، أكد "علاكوش" أن وزير التعليم، اقتراح صياغة مشتركة لمنهجية الاشتغال والجدولة الزمنية لجلسات الحوار المقبلة، كما عبر عن استعداد وزارته لمناقشة جميع الملفات المطروحة من لدن النقابات ابتداء من الجولة المقبلة.

واعتبر ذات المتحدث أن الجامعة الحرة للتعليم، تؤكد على أهمية الحوار القطاعي المفضي إلى حلول ملموسة لكل القضايا المطروحة وعلى الوزارة وإداراتها، مركزيا وجهويا وإقليميا، أن تلعب دورها الإيجابي في ذلك والقطع مع اللقاءات الشكلية ومع النهج الانفرادي الإقصائي للهيئات النقابية، وعلى تشبثها بالملف المطلبي العام والمشترك وبكل الملفات المطلبية الفئوية مع التأكيد على ضرورة تفعيل كل الالتزامات والاتفاقات السابقة، بما فيها ملف "الأساتذة المتعاقدين" (الفيديو):

مجموع المشاهدات: 13937 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | Ahmedajd
الواقع المر؟؟
فليس هناك رجال التعليم فقط فهنالك التعليم والأخلاق الأسرية؟؟ كذلك: مدرسة أولياء الأمر والشارع وأساتذة المدارس؟؟ الكل يساهم ويجب أن يستفيد؟؟ يجب على الدولة أن تدفع بزيادة الأجور لكل الموظفين والمتقاعدين حتى يكون هناك توازن بين المعيشة المنزلية؟؟ والرفاهية واللباس والقياس؟؟ والتوازن في التغذية اليومية للطلاب والمتمدرسين والاساتذة والتلاميذ؟؟؟ بدون إنفاق جيد ليس هناك عطاء للعلم من عقول أسرة التعليم والأخلاق والسلوك الاجتماعي وحتى لا ننسى الأسرة(( لأن العقل السليم في الجسم السليم))؟؟؟
مقبول مرفوض
4
2021/11/17 - 01:56
2 | Mohamed
ملف شيوخ التربية و التعليم
نتمنى ان يحضر ملف ضحايا النظامين باهتمام الوزارة لان هذا الملف عمر طويلا و تمت تسويته بطريقة غير عادلة والنقابات تعرف جيدا هذا وشيوخ التربية ينتظرون الانصاف
مقبول مرفوض
0
2021/11/17 - 05:59
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة