الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد فاس.. طلبة ومعطلون ينظمون وقفة احتجاجية أمام أكاديمية هذه المدينة احتجاجا على قرار وزير التعليم 

بعد فاس.. طلبة ومعطلون ينظمون وقفة احتجاجية أمام أكاديمية هذه المدينة احتجاجا على قرار وزير التعليم 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد فاس.. طلبة ومعطلون ينظمون وقفة احتجاجية أمام أكاديمية هذه المدينة احتجاجا على قرار وزير التعليم 
 

أخبارنا المغربية ــ بني ملال

نظم العشرات من الطلبة والمعطلين من حاملي الشواهد العليا ، صباح اليوم السبت ، وقفة احتجاجية أمام مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين ببني ملال ، وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالقرار "الجائر" الذي فرضته وزارة التعليم والمتعلق بشروط إقصائية لاجتياز مباراة توظيف الأساتذة.

ورفع المحتجون شعارات غاضبة ضد هذا القرار ، مطالبين بنموسى بالعدول عنه ، وإعطاء فرصة لكل شرائح وفئات الشعب المغربي لاجتياز هذه المباراة التي تبقى الأمل الوحيد أمامهم للتوظيف وبناء بيت وأسرة .

هذا ، وتوعد المحتجون بالاستمرار في الاحتجاج إلى حين تراجع وزارة التعليم عن قرارها الذي يتعارض مع مقتضيات الدستور والنظام الأساسي للوظيفة بالأكاديميات ، كما يضرب حق شريحة واسعة من المعطلين في الولوج لأسلاك التعليم العمومي.  

مجموع المشاهدات: 3660 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | محمد
أين شعارات الإنتخابات.
ألم تكون شعاراتكم في الإنتخابات التشغيل،؟ لما تمكنتم بقراراتكم الجائرة تقصون عدد كبير من حاملي الشهادات الماستر والإجازة الدين تراكمو منذ سنين على الطالة وضربتم عرض الحائط قانون الوظيفة العمومية التي تقر التوظيف في 40 أو 42 سنة.حرام عليكم المتنفس الوحيد الدي بقي هو التعليم!!!.
مقبول مرفوض
1
2021/11/20 - 01:04
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة