الرئيسية | مستجدات التعليم | الشرقاوي يعلق على صمت النقابات: يبدو أنها تواطأت ضمنيا مع قرار بنموسى

الشرقاوي يعلق على صمت النقابات: يبدو أنها تواطأت ضمنيا مع قرار بنموسى

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الشرقاوي يعلق على صمت النقابات: يبدو أنها تواطأت ضمنيا مع قرار بنموسى
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

علق الأستاذ الجامعي والمحلل السياسي، عمر الشرقاوي، على صمت النقابات بشأن قرار وزارة التربية الوطنية، تحديد شرط ولوج الترشيح لمباريات التعليم، في أقل من 30 سنة. 

وكتب الشرقاوي في تدوينة على حسابه الفيسبوكي "في ظل صمت النقابات التي يبدو أنها تواطأت ضمنيا، قرار بنموسى بالتضييق على مبدأ تكافؤ الفرص والمساواة أمام القانون والمقصد الدستوري الوارد في الفصل 31 والقاضي بدعم السلطات العمومية للمواطن في البحث عن منصب شغل، كل ذلك يسيء للحكومة برمتها والبرنامج الحكومي والشعارات الانتخابية التي رفعتها احزاب التحالف". 

وتابع الشرقاوي"الإصلاح لا يكون بخرق قواعد قانونية قائمة، الإصلاح لا يكون بالمزاجية السيد الوزير، الإصلاح لا يكون بالقوة والفجائية التي لا تحترم التدرجية والتراكم. الإصلاح السيد الوزير يكون بقرارات تبني الثقة لا قرارات تهدمها، الإصلاح يأخذ بعين الاعتبار السياق الاجتماعي والسياسي الذي نعيشه، حتى لا تقود قرارات ثانوية إلى مشاكل اجتماعية". 



 

مجموع المشاهدات: 8496 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (9 تعليق)

1 | متتبع
مبالغة
الا سبقية والأولوية يجب ان تكون الشباب العاطل تماما عن العمل وليس لمن لهم عمل في المدارس الخصوصية.
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 01:40
2 | محمد
أنا أتفق مع القرار
التعليم ليس مهنة تحتاج للكثير من القوة و النشاط، القرارات السابقة التي سمحت لمن هم اكبر من ثلاثين سنة بالولوج إلى مهنة التعليم ، كانت قرارات ارتجالية ، لذا فمهنة التعليم ليست سوقا لامتصاص البطالة ، الدولة يجب ان تجد حلولا واقعية للتخلص من شبح البطالة و لكافة الفئات، أما التعليم فهو مهنة تحتاج القوة و القدرات الكافية للتحميل و الاستمرارية، بالله عليكم كتجيب واحد فعمره 45 سنة آش أدي يعطي، عطيوا التيساع للتعليم و خليوا الشباب القادر و الكفء هو لي يدخل يخدم.
مقبول مرفوض
-1
2021/11/20 - 01:46
3 | Saad
باعو الماتش سلفا
سواء النقابات أو جزء كبير من الاعلام باع الماتش ايامات الحملة الانتخابية وكلشي طبل ومشا مع أخنوش وزيد عليهم حتى أغلبية الفنانين واش غيقدروا اليوم يقولوا شي حاجة صافي مكاين غي الصميط اللميط ومكاين كرامة
مقبول مرفوض
1
2021/11/20 - 02:00
4 | متتبع
مبالغة
الاولوية لخريجي الجامعات والمدارس العاطلين عن العمل وليس العاملين في المدارس الخصوصية.تم ان سن التلاتين هي احسن سنا للتمتع بمعاش مريح وتغذية صناديق المعاش اكبر مدة ممكنة للمساعدة في دوامها.
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 02:37
5 | احمد
بنموسى التائه
بنموسى تخلطو ليه المناصب! كيسحاب ليه باقي سفير ف فرنسا ولا مزال كيدير جولات للنموذج التنموي الجديد هههه يا حبيبي انت وزير التعليم...وراك خربقتي كلشي بهاد القرار البهلاوني ديالك. دابا الوقفات الاحتجاجية مغيسليوش وادير الخدمة للامن والقوات المساعدة الزغبي. والله الى حرنا معاكم..كتبقاو كتبقاو وكتخور ليها العينين
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 03:10
6 | محمد
الخاوي
هاد الشرقاوي ميديهاش فخدمتو،واجتهد غير تيهضر،وتيعاكس بلفايدة
مقبول مرفوض
-2
2021/11/20 - 03:44
7 | يوسف
رأي
سلام النقابات قطاعات غير مهيكلة..... ........ ......... 30 سنة حد أقصى قرار في محله. ....... ...... سلام
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 04:11
8 | الحسين
ازرو
كل وزير كيبغي أبين حنت اديه. راه زعما وزير متميز. خاصة الحالي الذي لا زالت دماء الداخلية تسري في عروقه
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 07:42
9 | العوني
مجرد رأي
ايوا السي الشرقاوي وجدوا راسكم لما هو أكثر مع هذا الفريق الحكومي الذي كنتم تطبلون له حتى قبل ولادته في الوقت الذي يجب على امثالكم الوقوف على نفس المسافة من جميع المتنافسين والله المستعان
مقبول مرفوض
0
2021/11/20 - 08:47
المجموع: 9 | عرض: 1 - 9

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة