الرئيسية | مستجدات التعليم | "منار اسليمي" يَتفاعل مع الشروط الجديدة لاجتياز "مباراة التعليم" موضحًا: "الزيادة في السن أو التخفيض منها يكون بقانون وليس بقرار"

"منار اسليمي" يَتفاعل مع الشروط الجديدة لاجتياز "مباراة التعليم" موضحًا: "الزيادة في السن أو التخفيض منها يكون بقانون وليس بقرار"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"منار اسليمي" يَتفاعل مع الشروط الجديدة لاجتياز "مباراة التعليم" موضحًا: "الزيادة في السن أو التخفيض منها يكون بقانون وليس بقرار"
 

أخبارنا المغربية- الرباط

تفاعلا مع موضوع السن المثير للجدل في مباراة التعليم قبل أيام؛ يرى عبد الرحيم منار اسليمي، رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية، أن "الزيادة في سن التوظيف أو التخفيض منها تكون بقانون وليس بقرار "، موضحا أنه "لا يمكن تبرير هذا الخطأ الكبير مهما اجتهدت الحكومة، ومهما انطلق الداعمون للحكومة في التأويل". 

وتابع اسليمي، في تدوينة له على صفحته الفيسبوكية، بالقول إن "الأمر لا يتعلق بمعارضة للحكومة، وإنما توضيح وتشخيص لخطأ حكومي في قطاع التعليم لا يمكن تغطيته، دون التعليق على ما قاله رئيس مجلس النواب الطالبي العلمي في دفاعه عن قرار بنموسى".

ما قاله الطالبي العلمي، وفق رئيس المركز الأطلسي للدراسات الاستراتيجية نفسه، "يعني في جملة واحدة أننا كلنا نحن رجال التعليم الذين تجاوزنا 50 سنة علينا الذهاب للإدارة لأننا لم نعد قادرين، حسب ما يستنتج من قوله، على إدارة القسم أو المدرج".

وتساءل اسليمي في ختام تدوينته بالقول: "هل يعلم هؤلاء أن هناك أساتذة جامعيين بلغوا 65 سنة ولازالوا قادرين على تدريس مدرج يتجاوز 600 طالب وطالبة في الكليات؟".

مجموع المشاهدات: 7749 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | متضرر:
معادلة خاطئة:
رجل التعليم تجاوز الستين تعب وكل عششت في جسمه الأمراض والععل أضافوا له ثلاث سنوات ليصل للتقاعد والدولة تأمل أن ينتقل للرفيق الأعلى لتسلبه حقه الذي أداه لصندوق التقاعد لمدة أربعة عقود أو قاربها . والمعطل الذي درس عقودا من الزمن نرفض مشاركته في المباراة ونرمي بأحلامه في المحرقة . حقا إنهم مسؤولون يتعاملون مع جل المواطنين كبيرا وصغيرا ب: " تاحراميييييات "
مقبول مرفوض
4
2021/11/22 - 12:44
2 | عبد العالي
بالواضح
شكرا الاستاد على التوضيح،نعم اخطاء فادحة فنحن امام مسؤولين لا يفرقون بين القانون والقرار امام اناس يقررون دون اي دراسة ولا بلا منطق و لا على حساب افكارهم وهنا نقول لسيد الطالبي انك وصلت الى اليوم الدي تحدثت عن هو اليوم الدي يحق للشعب ان يستعمل الحجارة لارغمك انت والبعض من حزبكم الدي كنا ندافع عنه لسنوات ولكن الان ندمنا عن كل ماقمنا به من اجل هدا الحزب فمن الاولكان لازما على السيد عزيز اخنوش ان لا يستوزر لا ايت الطالب ولا بنموسى ولا اي شخص لم ياتي عن طريق صنادق الاقتراع ومن هنا بدا الخطا لان الديموقراطية هي ان الشعب هو مصدر السلطات
مقبول مرفوض
0
2021/11/23 - 02:35
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة