الرئيسية | مستجدات التعليم | "تنسيقية المتعاقدين" تَدخل على خطّ الشروط الجديدة لـ"وزارة بنموسى" لاجتياز "مباراة التعليم"

"تنسيقية المتعاقدين" تَدخل على خطّ الشروط الجديدة لـ"وزارة بنموسى" لاجتياز "مباراة التعليم"

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"تنسيقية المتعاقدين" تَدخل على خطّ الشروط الجديدة لـ"وزارة بنموسى" لاجتياز "مباراة التعليم"
 

أخبارنا المغربية- ياسين أوشن

رفضت التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد "شروط الإقصاء الجديدة/القديمة في وجه حاملي الشهادات، التي ستحرم شريحة واسعة من أبناء وبنات الشعب من المشاركة في مباريات الولوج إلى المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين".

وعبّرت التنسيقية ذاتها، في بيان لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، عن "تضامنها مع نضالات الطلبة والمعطلين"، مؤكدة في السياق نفسه أن "معركة إسقاط شروط الإقصاء ومخطط التعاقد هي معركة جميع أبناء الشعب".

التنسيقية نفسها حمّلت "مسؤولية تفشي البطالة للدولة ولما ستؤول إليه الأوضاع بعد الاستمرار في فرض مخطط التعاقد"، داعية "المكاتب الجهوية والإقليمية إلى التفاعل مع كل الأشكال النضالية الرامية إلى إسقاط شروط الإقصائية للولوج إلى مباراة التعليم".

تجدر الإشارة إلى أن المباريات المبرمجة هذه السنة لتوظيف أطر الأكاديميات تندرج، حسب بلاغ لوزارة شكيب بنموسى، في صلب سياسة الارتقاء بالمنظومة التعليمية التي أكد عليها القانون الإطار 17-51، والتي جعلها النموذج التنموي الجديد في صدارة أولوياته ومثلما اعتمدها أيضا، بشكل صريح، البرنامج الحكومي.

 

وزاد بلاغ الوزارة الوصية أن هذا التوجه سيساهم في الاستجابة لتطلعات وانتظارات المواطنين فيما يتعلق بالمدرسة العمومية وبمستقبل بناتهم وأبنائهم، معتبرا أن الإجراءات الجديدة المذكورة تشكل محطة أولى في مسلسل الارتقاء بالتوظيف ودعم جاذبية مهن التربية.

مجموع المشاهدات: 4529 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مواطن غيور
اقبار احلام الشباب والشبات
من الواجب ان ينزل الاباء والامهات الى الشارع لمؤازرة ابنائهم وبناتهم المعطلين والذين اريد اقبار احلامهم بالشروط التعجيزية والتي تفتح الباب امام التلاميذ الوافدين من القطاع. -- والآن وقد اتضح الامراذا اجتمع المال والسلطة يحرق المواطن.بنموسى اتى ليزيد من تأجيج الوضع واشعال الفتن.....
مقبول مرفوض
2
2021/11/23 - 12:06
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة