الرئيسية | مستجدات التعليم | تواصل احتجاجات الطلبة على قرار "بنموسى" بمراكش ولا هدنة تلوح في الأفق

تواصل احتجاجات الطلبة على قرار "بنموسى" بمراكش ولا هدنة تلوح في الأفق

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تواصل احتجاجات الطلبة على قرار "بنموسى" بمراكش ولا هدنة تلوح في الأفق
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

واصل الطلبة الجامعيون المحتجون على قرار شكيب بنموسى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بخفض سن التوظيف في قطاع التعليم لـ30 سنة، احتجاجاتهم بمراكش، حيث نظموا هذا الصباح مسيرة احتجاجية انطلقت من أمام كلية الحقوق والعلوم القانونية في اتجاه الأكاديمية الجهوية للتربية والتعليم، ورفعوا خلالها شعارات قوية تندد بشروط وزارة التعليم الأخيرة، حيث صرخ المحتجون والمحتجات: "بنموسى يا مسؤول هاذشي ماشي معقول"، “والشعب يريد إسقاط الانتقاء”، "هذا مغرب الله كريم.. لا صحة لا تعليم”، حرية كرامة عدالة اجتماعية”، “الموت ولا المذلة”.

السلطات الأمنية كانت حاضرة بقوة خلال المسيرة، وبكافة تلاوينها، محاولة تيسير مسار المسيرة عبر الشوارع المؤدية للأكاديمية الجهوية حيث دأب المعنيون على تنظيم وقفة احتجاجية وحلقيات منذ إعلان الشروط الجديدة للتوظيف بقطاع التعليم. 

شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، قال في تصريح سابق إن "النقاش المصاحب للشروط الجديدة، التي سنتها وزارته ومعها الأكاديميات الجهوية للراغبين في اجتياز مباراة التعليم لهذا السنة، صحي ومجتمعي، على اعتبار أنه يهم المغاربة والأسر التي تضحي من أجل تحقيق مدرسة الجودة والمردودية"، مضيفا أن أن "توظيف من يتجاوزون 30 سنة لن يساعد الوزارة على تحقيق الأهداف المرجوة للنهوض بقطاع التربية الوطنية"، وأنه "ليس هناك قانون يمنع الاعتماد على شروط أخرى للتوظيف"، مبرزا أن "الشروط الجديدة التي اعتمدتها وزارته ستساعد على تحقيق الجودة المنشودة" يؤكد بنموسى. 

 

 

 

مجموع المشاهدات: 5213 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | الحق
الحق
لو يطبق مشروع قانون بالغاء معاشات البرلمانيين والوزراء ومحاربة الفساد والرقي بالصحة والتعليم ومحاربة غلاء اسعار المواد الغداءية وتسقيف اسعار المحروقات ووضع سن مادون 30 سنة لاي مرشح للانتخابات البلدية والتشريعية ان داك ننظر في ماتقومون به حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
مقبول مرفوض
6
2021/11/27 - 02:13
2 | مريمرين
المطلوب إجتثات ناهبي المال العام
لماذا فشلت مشاريع الإصلاح السابقة؟ أكيد ليس بسبب سن المدرس .و إنما بسبب غياب ما يحتاجه المدرس لأداء وظيفته . وما يحتاجه المدرس و كما صرح به نائب برلماني نهبت تمويله عصابة مسيطرة على دواليب القطاع. فكيف يقوم المدرس بعمله و القاعة تضم أكثر من أربعين تلميذا ولا وجود لتجهيزات...
مقبول مرفوض
4
2021/11/27 - 09:48
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة