الرئيسية | مستجدات التعليم | التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة الأساسية والمهنية تفشل في تنظيم وقفتها الإحتجاجية ضد قرار بنموسى بالرباط

التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة الأساسية والمهنية تفشل في تنظيم وقفتها الإحتجاجية ضد قرار بنموسى بالرباط

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة الأساسية والمهنية تفشل في تنظيم وقفتها الإحتجاجية ضد قرار بنموسى بالرباط
 

أخبارنا المغربية من الرباط

لم تنجح التنسيقية الوطنية لحاملي الإجازة الأساسية والمهنية صباح اليوم في تنظيم وقفتها الإحتحاجية أمام البرلمان بالرباط، احتجاجا على قرارات شكيب بن موسى الأخيرة وخصوصا ما يرتبط منها بالتوظيف في سلك التعليم. 

فشل وقفة اليوم والتي انتظر منظموها أن تكون حاشدة، يعود بالأساس للحضور المحدود للمعنيين بالوقفة والذين لم يتجاوز عددهم العشرات، وأيضا للحضور الأمني المكثف بشارع محمد الخامس والذي استمر على امتداد اليوم، مع اشتعال وقفات محدودة بين الفينة والأخرى بأزقة هامشية متفرعة عن شارع محمد الخامس. 

التنسيقية دعت في بلاغ سابق لها “جميع الجماهير الطلابية بجميع المدن المغربية” لتنظيم مسيرة في اتجاه مقر البرلمان، للاحتجاج ضد القرارات، التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية، خصوصا شرطي الانتقاء، وتحديد السن، واعتبرت أنها ”تضرب عرض الحائط مبدأ تكافؤ الفرص، وتحتقر خريجي الجامعات ذات الاستقطاب المفتوح”.

 

مجموع المشاهدات: 5522 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (2 تعليق)

1 | عبد الله العرائش
مغربي قح
المطالبة بتوفير الشغل هو حق مشروع. لكن المطالبة بالغاء الانتقاء، وتحديد السن ليس له مبرر. ادا لم تكفيك 7 سنوات وانت كل سنة تجتاز المبارة لتلتحق بسلك التعليم فعلم انك.... كمل من راسك.
مقبول مرفوض
-7
2021/11/28 - 08:55
2 | مواطن
مدرس !؟
هل كل شخص يتوفر على إجازة يصلح لشغل مهنة التدريس ؟ أظن أننا سنتفق على إجابة واحدة وهي طبعا : لا ! كم من مشكل يسببه بعض المدرسين للتلاميذ والطلبة بسبب أن هؤلاء دخلاء على مهنة التدريس! ومن هذه المشاكل : -الاضطراب النفسي لبعض المدرسين - ضعف مستوى المدرس - عدم تمكن المدرس على إيصال المعرفة ولو كان مستواه جيدا - الاعتداء النفسي من سب و قذف للتلاميذ -الاعتداء الجنسي على التلاميذ ذكورا كانوا أم إناثا (مع الأسف) -ميز التعامل بين التلاميذ - الميز في التنقيط -الساعات الإضافية الإجبارية ....
مقبول مرفوض
1
2021/11/29 - 02:27
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة