الرئيسية | مستجدات التعليم | عاجل.. "تنسيقية المتعاقدين" تَقبل دعوة "بنموسى" للحوار 

عاجل.. "تنسيقية المتعاقدين" تَقبل دعوة "بنموسى" للحوار 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
عاجل.. "تنسيقية المتعاقدين" تَقبل دعوة "بنموسى" للحوار 
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

قبلت التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد، دعوة الحضور للحوار مع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.

وقالت التنسيقية، في بلاغ لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، إنها تلقت "دعوة للحوار عن طريق ممثلي النقابات"، مؤكدة "رفضها الخوض في أي نقاش خارج إسقاط مخطط التعاقد".

كما عبرت التنسيقية المذكورة عن رفضها "كل الشروط الإقصائية لأبناء الشعب وحرمانهم من حقهم المقدس في الشغل"، متشبثة في السياق ذاته بـ"براءة كل الأساتذة المتابعين، وبإرجاع كل المرسبين وإعادة كل المبالغ المسروقة".

تنسيقية المفروض عليهم التعاقد دعت كذلك "كل الأستاذات والأساتذة إلى المزيد من اليقظة والحذر"، مؤكدة أن "مخرجات الحوار ستكون عبر تقرير للجنة الحوار يصل إليهم عبر المكاتب الإقليمية، وأن أي معطيات أخرى قد تسرب لا تنسب إلينا".

 

 

مجموع المشاهدات: 7455 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (5 تعليق)

1 | كريموفيتش
الخاتمة
بند واحد واحد وواحد فقط. الإدماج ولا غير الإدماج.
مقبول مرفوض
0
2021/12/01 - 04:02
2 | سعيد
اللهم لطفك
يجب على الدولة الاشتغال واصلاح المنظومة التعليمية، وأول الإصلاح هو تكوين هؤلاء المراهقين فكريا الذين يسمون أنفسهم بالمتعاقدين، أبناء الشعب المقهور لا يجب يكون تحت رحمت أشخاص لا مستوى لهم همهم الوحيد هو الوظيفة العمومية، لا ثم لا .
مقبول مرفوض
-3
2021/12/01 - 04:13
3 | اطلنتكي
لا حول
التعاقد لم يفرض على احد ، والذي فرض هو الصيام كما فرض على الذين من قبلنا لا حول ولا قوة الا بالله !!!!
مقبول مرفوض
-1
2021/12/01 - 04:19
4 | استاذ
كفى
سيكون حوار تم حوارات بدون نتيجة كما عودونا من قبل .ومن المستحيل الغاء التعاقد لان له ارتباطات والتزامات دولية .ومن المستحيل كذلك خلق مايفوق عشرات الآلاف من المناصب المالية .والدليل هو الرجوع الى تصريح الوزير المنتدب في المالية لقجع حيث اغلق هذا الملف لانه مطلع على مجريات الميزانية العامة. وسياتيك بالاخبار مالم تزود ....
مقبول مرفوض
-1
2021/12/01 - 04:58
5 | مهاجر
خيانة الأمانة مع الشبعة والبعرة
الشبعة والبعرة في غياب آليات الجزر /وعلى الدولة أن تسقط عقود هؤلاء حتى يتركوا المجال للاخرين يشتغلون. وهذا الساءد في العالم /الشغل بالعقد كن ماشءت النوم والسيولة عيب عار ومنكر وخيانة الأمانة.هذا مايريدونه عامة الناس اليوم .
مقبول مرفوض
-1
2021/12/01 - 05:14
المجموع: 5 | عرض: 1 - 5

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة