الرئيسية | مستجدات التعليم | هذه مخرجات لقاء "تنسيقية المتعاقدين" بممثلي وزارة التربية الوطنية

هذه مخرجات لقاء "تنسيقية المتعاقدين" بممثلي وزارة التربية الوطنية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
هذه مخرجات لقاء "تنسيقية المتعاقدين" بممثلي وزارة التربية الوطنية
 

أخبارنا المغربية- الرباط

عقدت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، أمس الأربعاء، جلسة حوار مع ممثلي التنسيقية الوطنية للأساتذة المفروض عليهم التعاقد، بحضور النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية.

ووفق بلاغ للتنسيقية ذاتها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، فإن "النقاش تمحور حول الأرضية المطلبية للتنسيقية المرتكزة على مطلبي إسقاط التعاقد، والإدماج في أسلاك الوظيفة العمومية، عبر إحداث مناصب مالية ممركزة".

وزاد البلاغ ذاته أن اللجنة شددت على "ضرورة إسقاط المحاكمات والمتابعات الصورية في حق كل الأساتذة والأستاذات"، معبرة عن شجبها "حرمان المعطلين وخريجي الجامعات المغربية من حقهم في اللجوء إلى قطاع التعليم، من خلال الشروط الإقصائية التي فرضتها الوزارة الوصية في المباراة الأخيرة".

 

المصدر نفسه أفاد أن "ممثلي الوزارة التزموا بتقديم عرضهم لحل الملف المطلبي في شموليته دون تسقيف في جلسة الحوار المقبلة، فضلا عن التسريع بحل مشكل الأساتذة المرسبين".

مجموع المشاهدات: 15499 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | مهاجر
الشبعة والبعرة
خيانة الأمانة مع الشبعة والبعرة الشبعة والبعرة في غياب آليات الجزر /وعلى الدولة أن تسقط عقود هؤلاء حتى يتركوا المجال للاخرين يشتغلون. هذا الساءد في العالم و في اي دولة/الشغل بالعقد كن ماشءت. النوم والسيولة عيب عار ومنكر وخيانة في الأمانة.هذا مايريدونه عامة الناس اليوم .
مقبول مرفوض
-27
2021/12/02 - 07:16
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة