الرئيسية | مستجدات التعليم | بالفيديو...تلاميذ يدرسون على أضواء الشموع ونشطاء ل"بنموسى":" هاذ المشكل تاهو تجاوب معه من أجل إصلاح التعليم" 

بالفيديو...تلاميذ يدرسون على أضواء الشموع ونشطاء ل"بنموسى":" هاذ المشكل تاهو تجاوب معه من أجل إصلاح التعليم" 

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بالفيديو...تلاميذ يدرسون على أضواء الشموع ونشطاء ل"بنموسى":" هاذ المشكل تاهو تجاوب معه من أجل إصلاح التعليم" 
 

أخبارنا المغربية ــ كريم المصلي

نظم عدد من ساكنة دواوير تتواجد مابين ادوز وكلية امغيلة ببني ملال، وقفة احتجاجية ليلية حاملين فيها الشموع كتعبير عن معاناتهم مع عدم ربط منازلهم بالتيار الكهربائي رغم شكاياتهم المتكررة للجهات المسؤولة بالجماعة وبعمالة بني ملال.

وطالب عدد من الأطفال ، في فيديو ، بضرورة ربط منازلهم بهذه المادة الحيوية ، وذلك من أجل مواصلة دراستهم في ظروف ملائمة ، لاسيما وانهم يدرسون تحت أضواء الشموع ، وهو ما يُشوش على تركيزهم ، كما انهم متدمرون بسبب مشاهدتهم لأقرانهم الذين يتمتعون بأضواء الكهرباء.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يوثق لاحتجاج التلاميذ  والتلميذات وأمهاتهم ، مطالبين بضرورة تدخل الجهات المسؤولة لفك العزلة عن دوارهم ، وتوفير الكهرباء في منازلهم .

واغتنم بعض نشطاء الفيسبوك الفرصة لتوجيه رسالة إلى شكيب بنموسى وزير التعليم ، يدعونه من خلالها إلى ضرورة ، إدراج مثل هذه المشاكل ضمن مخططه الذي يهدف إلى إصلاح التعليم ، حيث يقول معلقون انه لايمكن لتلميذ ان يدرس على الشموع وصبيحة الغد يتوجه إلى المدرسة ، مُؤكدين ، ان هذا التلميذ لن يستفيد من جودة التعليم حتى ولو درسه أساتذة يحملون المواصافات والشروط الأخيرة لوزارة التعليم. 

مجموع المشاهدات: 3791 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة