الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد تنظيم وقفة احتجاجية.. مَطالب بإطلاق سراح أستاذيْن من حاملي الشهادات

بعد تنظيم وقفة احتجاجية.. مَطالب بإطلاق سراح أستاذيْن من حاملي الشهادات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد تنظيم وقفة احتجاجية.. مَطالب بإطلاق سراح أستاذيْن من حاملي الشهادات
 

أخبارنا المغربية- الرباط

عبّرت التنسيقية الوطنية لموظفي وزارة التربية الوطنية حاملي الشهادات عن تنديدها الشديد بـ"القمع الذي تعرض له الأساتذة حاملو الشهادات في وقفتهم السلمية يوم الثلاثاء 6 دجنبر 2021 في الرباط، وما خلفه من إصابات بالجملة واعتقالات ومطاردات في الشوارع".

كما استنكرت التنسيقية عينها، في بلاغ لها توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، "اعتقال الأستاذين خالد العوني ومحمد قادا من وسط الوقفة السلمية للأساتذة أمام مقر وزارة التربية الوطنية"، مطالبة بـ"إطلاق سراحهما فورا ودون قيود أو شروط".

المصدر نفسه عبّر عن "تمديده الإضراب الوطني إلى غاية يوم الخميس 8 دجنبر 2021"، ناهيك عن "تنظيم التنسيقية وقفة أمام مقر المحكمة الابتدائية بالرباط، يوم الخميس 9 دجنبر 2021، ابتداء من الساعة العاشرة صباحا، تزامنا مع تقديم الأستاذين".

ودعت التنسيقية المذكورة "الأساتذة حاملي الشهادات إلى وجوب الحضور المكثف في الوقفة الاحتجاجية أمام مقر المحكمة الابتدائية، قصد التنديد باعتقال الأستاذين والمطالبة بإطلاق سراحهما فورا".

 

هذا وناشد المصدر نفسه "كافة الإطارات النقابية والجمعيات الحقوقية والهيئات السياسية بغية تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للأساتذة المعتقلين، والحضور في الوقفة الاحتجاجية أمام المحكمة الابتدائية في الرباط".

مجموع المشاهدات: 2207 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (0 تعليق)

المجموع: | عرض:

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة