الرئيسية | مستجدات التعليم | نقابة: نَأمل أن يُفضي الحوار إلى نتائج ملموسة للشغيلة التعليميّة.. ونُدين المقاربة الأمنيّة لتفريق الاحتجاجات السلميّة

نقابة: نَأمل أن يُفضي الحوار إلى نتائج ملموسة للشغيلة التعليميّة.. ونُدين المقاربة الأمنيّة لتفريق الاحتجاجات السلميّة

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
نقابة: نَأمل أن يُفضي الحوار إلى نتائج ملموسة للشغيلة التعليميّة.. ونُدين المقاربة الأمنيّة لتفريق الاحتجاجات السلميّة
 

أخبارنا المغربية- الرباط

عبّرت النقابة الوطنية للتعليم، التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، عن أملها في أن "يفضي الحوار المتواصل إلى نتائج ملموسة ومنصفة للشغيلة التعليمية بمختلف فئاتها، بمقاربة وحدة المطالب ومشروعيتها، دون تجزيء أو انتقاء للقطع مع كل مظاهر الحيف".

وأكدت النقابة نفسها، في بلاغ له توصل موقع "أخبارنا" بنسخة منه، على "مشروعية المعارك النضالية التي تخوضها الفئات التعليمية من أجل مطالب عادلة"، مستنكرة "المقاربة الأمنية والقمعية التي ووجهت بها الاحتجاجات السلمية والحضارية".

البلاغ ذاته ندّد بـ"مختلف أشكال خنق الحريات؛ منها الحكم الصادر في حق المناضل محمد حفيضي، عضو المكتب الإقليمي للنقابة الوطنية للتعليم/CDT بزاكورة، والذي يمثل مسا صريحا بحق التعبير"، مطالبا بـ"التراجع عن هذا الحكم، وإطلاق سراح الأستاذين من حملة الشهادات العليا، وإسقاط كل المتابعات القضائية في حق الأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد".

وشجبت النقابة المذكورة "انتهاكات حق الإضراب المكفول دستوريا، عبر الاقتطاع من أجور المضربين، وتخفيض النقط في ترقيتهم"، منددة بـ"الزيادات في الاقتطاعات التي أقدمت عليها مؤسسة محمد السادس، ما يستهدف المزيد من ضرب القدرة الشرائية لنساء ورجال التعليم".

 

النقابة الوطنية للتعليم دعت "الأجهزة النقابية إلى تقوية التعبئة لمواصلة النضال دفاعا عن المدرسة العمومية، وعن المطالب المشروعة والعادلة للشغيلة التعليمية"، مؤكدة في ختام بلاغها "على الانخراط بقوة في مختلف المبادرات النضالية التي تدعو إليها الجبهة الاجتماعية المغربية".

مجموع المشاهدات: 3652 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | بويمطاون
كرامة الأستاذ أولا
لا إصلاح ولا نهوض بالتعليم دون رد الاعتبار للأستاذ وصون كرامته وضمان حقوقه المشروعة ورفع اليد عن حقه في الإضراب وعدم المس بأجرته وبمكتسباته وتقليص أجل تقاعده للستين في حالة المرض المزمن.
مقبول مرفوض
-1
2021/12/12 - 07:19
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة