الرئيسية | مستجدات التعليم | "شكيب بنموسى" يكشف عن خلاصات لقائه الجديد مع النقابات التعليمية

"شكيب بنموسى" يكشف عن خلاصات لقائه الجديد مع النقابات التعليمية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"شكيب بنموسى" يكشف عن خلاصات لقائه الجديد مع النقابات التعليمية
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أكد وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، السيد شكيب بنموسى،اليوم الثلاثاء بالرباط، أن الجولة الجديدة من الحوار مع النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية خرجت ببعض الخلاصات التي سيتم تهيئة الظروف لتنزيلها.
وقال الوزير، في تصريح للقناة الإخبارية (إم 24) التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عقب اجتماعه مع ممثلي هذه النقابات أنه تم تدارس العديد من الملفات ،من بينها تلك المتعلقة بالأطر التربوية وأطر التوجيه والتخطيط، كما تم التطرق لمواضيع ذات الصلة بالنظام الأساسي لأطر الأكاديميات، مضيفا أن الحوار بهذا الخصوص مازال مفتوحا مع النقابات المعنية بحضور ممثلي أطر الأكاديميات.
وبحسب السيد بنموسى سيتم إجراء جولات أخرى من الحوار مستقبلا لبناء جو من الثقة يعطي انطلاقة إصلاح منظومة التعليم، بما يسمح بجودة التعليم العمومي والحفاظ على المصلحة الفضلى للأسر المغربية في العالم القروي وفي المدن.
من جانبهم، قال ممثلوا النقابات التعليمية إن هذه الجولة الجديدة من الحوار مرت في "أجواء إيجابية وحققت نوعا من التقدم" ، وأنه تم خلق توافقات ننتظر من الأطراف الحكومية الأخرى المعنية تقديم جواب رسمي بشأنها، مبرزين أن هناك ملفات جاهزة يرتقب عقد لقاء بشأنها يوم 28 دجنبر الجاري. واعتبروا أن هذا اللقاء شكل فرصة لمعالجة باقي النقاط العالقة التي برمجت في إطار لجنة تقنية بما يفتح آفاقا واعدة من أجل التعبئة الشاملة وانخراط الأسرة التعليمية في كل المشاريع المرتقبة التي تروم الوزارة من خلالها تحفيز الأسرة التعليمية وإعادة الاعتبار للمدرس وللمدرسة المغربية. وأشادوا بحرص الوزارة على مواصلة جولات الحوار الاجتماعي القطاعي مع النقابات التعليمية وأيضا التزامها بإيجاد حلول للملفات المطروحة.
وشارك في هذه الجولة الجديدة من الحوار ممثلو الجامعة الوطنية للتعليم (ا. م. ش.) والنقابة الوطنية للتعليم (ك. د. ش.) والجامعة الحرة للتعليم (ا. ع. ش. م.) والجامعة الوطنية للتعليم والنقابة الوطنية للتعليم (ف.د. ش.).
ويندرج هذا اللقاء في إطار مواصلة الحوار الاجتماعي القطاعي للوزارة، ومن أجل استكمال ارساء المنهجية المشتركة التي سيتم اعتمادها في تدبير قضايا المنظومة التربوية، ومأسسة الحوار من أجل النهوض بالمدرسة العمومية وتجويد الممارسة التعليمية والارتقاء بها، وكذا مناقشة الملفات المطروحة.

مجموع المشاهدات: 14369 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (7 تعليق)

1 | مواطن
ماهي هذه النقط 28
نريد أن نعرف ما هي هذه النقط 28 التي اصبحت متفق عليها فمن حق نساء ورجال التعليم اولا والمواطنين عامة معرفة كنه هذا الاتفاق والذي أصبحت نقطه متفق عليها اللهم استنا خيرا فبسرعة هذا التفاؤل أخاف أي يتمخض الجبل والنتيجة فأرا
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 04:16
2 | سعيد
اين الجودة
التحقت بالجامعة في سن 30 ثم حصلت على الإجازة بميزة حسن جدا لأجد نفسي فوق 30 عيب وعار
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 05:43
3 | عبد الله
مسلسل و السلام
مثل الساعة الإضافية لا شيء بعد طول انتظار
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 06:22
4 | احمد
القرار هو القرار
رغم التجمعات و الإحتجاجات فقرار السيد بنموسى لا يعلوا عليه .
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 06:51
5 | محمد
ملف ضحايا النظامين الجائرين
واين هو ملف المقصيين من الترقي الى السلم الحادي عشر أساتذة التعليم الابتدائي المتقاعدين قبل سنة 2012
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 06:55
6 | مواطن
وجهة نظر
يجب تحفيز اساتذة التعليم الابتدائي بالترقية خارج السلم ما يمكنش تطوير التعليم واستاذ وصل اعلى درجات الترقية وهو في سن 45
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 07:37
7 | متتبع
وعود لا غير
حوار بلا نتائج ملموسة على أرض الواقع
مقبول مرفوض
0
2021/12/14 - 10:44
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة