الرئيسية | مستجدات التعليم | فضيحة تزوير نقط جديدة تهز المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ونائب المدير في ورطة حقيقية

فضيحة تزوير نقط جديدة تهز المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ونائب المدير في ورطة حقيقية

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
فضيحة تزوير نقط جديدة تهز المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية ونائب المدير في ورطة حقيقية
 

أخبارنا المغربية : محمد الميموني

عرفت المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير، فضيحة تزوير نقاط جديدة، حيث قرر قاضي التحقيق متابعة أستاذ جامعي يشغل منصب نائب مدير المدرسة المذكورة بتهمة التزوير، بعدما أكدت التحقيقات أن المتهم قام بتغيير نقطة طالبة من 05/20 إلى 10/20.

وحسب ما تناقلته مصادر محلية متطابقة، فإن قضية التزوير افتضحت بعدما اكتشف أستاذ الطالبة أن نائب المدير قام بتغيير النقطة بدون الرجوع إليه، وهو الشيء الذي دفعه لتقديم شكاية لدى المصالح الأمنية يتهمه فيه بتزوير نقطة طالبة بهدف تجنيبها الرسوب في الامتحان، وبعد اطلاع قاضي التحقيق على الأدلة المقدمة، قرر متابعة المتهم بتهمة التزوير وتمتيعه بالسراح المؤقت إلى حين صدور حكم في القضية، رغم محاولة المعني بالأمر الدفاع عن نفسه بادعاء أن الطالبة أعادت إجراء امتحان المادة تمت إشراف أستاذ آخر، وهو الأمر الذي لم يتم إثباته.

واستنادا لنفس المصادر دائما، فإن المتهم، بصفته نائبا لمدير المدرسة، أصر خلال جلسة المداولات على تغيير نقطة الطالبة التي حصلت على نقطة موجبة للرسوب، ورغم اعتراض أستاذها على ذلك، عمد المتهم إلى تغيير النقطة من تلقاء نفسه، وهو الشيء الذي تفطن له الأستاذ لاحقا ليلجأ للمصالح الأمنية.

 

ما يحصل في جامعاتنا و مدارسنا العليا في الوقت الراهن يظهر بالملموس، حالة الفوضى والتسيب التي وصلت لحد التزوير والمقايضة بالجنس، والتي أصبحت تضرب مبدأ تكافؤ الفرص المنصوص عليه في دستور البلاد.

مجموع المشاهدات: 18724 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | مهتم
واقع البحث العلمي
المشكل في كيفية انتقاء أهل المسؤولية والأساتذة فاليوم اصبح التوظيف بالتوريث والبيعة والنتيجة ما تفرزه الأيام وما خفي أعظم
مقبول مرفوض
12
2021/12/19 - 11:15
2 | قارئ
التحايل
الموضوع يهم ENSA ولماذا صورة ENCG. كفى هواية.
مقبول مرفوض
14
2021/12/19 - 11:20
3 | عبدو
المراقبة ضرورية
أطلب من المسؤولين على القطاع مراقبة هؤلاء الناس للمحافظة على تكافؤ الفرص بين الطلاب
مقبول مرفوض
4
2021/12/19 - 11:58
4 | Ibrahim Bousseta
التسيب صار منهاج الجامعات المغربية، مؤشرات خطيرة
التسيب و كل أنواع الفساد الأخلاقي صار لصيقا بالجامعات المغربية، و القضية صارت آفة تضرب في العمق مبدأ تكافؤ الفرص بين أبناء الشعب في المملكة الشريفة. يجب التسريع بوضع خطة و ميثاق أخلاقي جديد لاعادة بنية تحتية أخلاقية لكل الجامعات المغربية، فالفساد صار مستشري في كل اروقتها.
مقبول مرفوض
-1
2021/12/19 - 02:48
5 | Saida
On est deja dans la catastrophe
Jamais l universite marocaine n est arrivee a cette bassesse ce sont les consequences di recrutement a la clientele mr le ministre doit changer la facon d acceder a l ukiversite par des recrutement d locaux sous la tutelle des directeurs et presidents d j’uversotes Il fait des commissions nationales formees des profs incontestables
مقبول مرفوض
-1
2021/12/19 - 03:27
6 | Vaudois
Falsification
Alors de plus en plus de problème dans les universités marocaines la justice doit taper fort et licenciement immédiat sans exercer aucune activité dans un autre établissement si non le pays vas droit au mur
مقبول مرفوض
0
2021/12/19 - 04:06
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة