الرئيسية | مستجدات التعليم | مديرية التعليم بأكادير "تحصر" لوائح الأطر والتلاميذ الممتنعين عن تلقيح كورونا...

مديرية التعليم بأكادير "تحصر" لوائح الأطر والتلاميذ الممتنعين عن تلقيح كورونا...

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مديرية التعليم بأكادير "تحصر" لوائح الأطر والتلاميذ الممتنعين عن تلقيح كورونا...
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

جدل انتشر على مستوى المؤسسات التوبوية التابعة لمديرية وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بأكادير، مباشرة بعد إصدار هاته الأخيرة الجمعة الماضية مذكرة تحت عدد 2242/21 تحث من خلالها مدراء المؤسسات التعليمية على حصر لوائح التلاميذ الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و17 سنة غير الملقحين والممتنعين وتزويد المديرية بها قبل زوال غد الثلاثاء. 

المديرية كشفت عن إطلاقها وبتنسيق مع السلطات المحلية، والصحية بالمدينة، مخططا يسعى لتوسيع دائرة الملقحين في صفوف التلاميذ، والتلميذات، البالغ سنهم بين 12 و17 سنة، بالمدارس العمومية، والخاصة. وهي عملية حسب المذكرة دائما ترمي لتثمين المكتسبات، التي حققها المغرب في عملية التلقيح الوطنية ضد وباء كورونا، وانخراطا في الجهود الجماعية المبذولة لمحاربة فيروس كورونا، في ظل اكتشاف سلالات متحورة جديدة، وسعيا لتمكين التلاميذ المعنيين بالعملية من أخذ جرعاتهم في أفضل الظروف تقول المذكرة. 

المديرية وحسب المذكرة التي تتوفر أخبارنا على نسخة منها، بادرت لتنظيم قوافل طبية منتظمة ستجوب جميع المؤسسات التعليمية ذات النسب المنخفضة من حيث أعداد التلاميذ الملقحين وفق برمجة أسبوعية لتطعيم المعنيين بالأمر وكذا الأطر الإدارية والتربوية.

مجموع المشاهدات: 4926 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (1 تعليق)

1 | رئيس جمعية اباء واولياء التلاميذ
مبالغة كبيرة جدا
لقد سبق لذوي الاختصاص ان اكدوا ان تلقيح التلاميذ ليس ضروريا، واللقاح يضر بمناعة الاطفال لانه يدمر مناعتهم الطبيعية ويعرضهم لمشاكل صحية خطيرة في المستقبل وعلى راسها الوفيات في صفوف التلاميذ. اذا لا لتلقيح التلاميذ بلقاح قاتل. اذا كان المغرب اقتنى كميات كبيرة من اللقاحات فالاجدر ان يتخلص منها بدفنها تحت الارض اذا انتهت صلاحياتها، وليس بتطعيم التلاميذ بها. فالتلاميذ هم رجال الغد، حذاري ثم حذاري من تلقيحهم.
مقبول مرفوض
1
2021/12/20 - 10:56
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة