الرئيسية | مستجدات التعليم | حجرة دراسية نواحي إملشيل تثير جدلا واسعا بمواقع التواصل..ومصادر توضح (صور)

حجرة دراسية نواحي إملشيل تثير جدلا واسعا بمواقع التواصل..ومصادر توضح (صور)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
حجرة دراسية نواحي إملشيل تثير جدلا واسعا بمواقع التواصل..ومصادر توضح (صور)
 

أخبارنا المغربية ــ الرباط

أثارت صور لحجرة دراسية بقرية إغير نايت سلا النائية، نواحي “إملشيل”، جدلا واسعا على مواقع التواصل الإجتماعي، بسبب حالتها المزرية وانعدام أبسط مقومات الأقسام المدرسية بها.

وتظهر الصور إحدى الحجرات الواقعة وسط جبال الأطلس، تتوسطها علب حليب قصديرية بدل المقاعد، وسبورة معلقة على أحد الجدران المهترئة، كما تم تصوير الحجرة من الخارج وهي مبنية بالطين وبعض الأحجار المرصوصة على جانبها.

 وعبر رواد مواقع التواصل عن استيائهم من حالة الحجرة الدراسية ،مطالبين بضرورة تدخل السلطات والقيام بمبادرة لتوفير بيئة تعليمية صحية لتلاميذ المنطقة.

هذا، وخرجت مصادر من وزراة التعليم بعد تداول الصور ، بتوضيحات تؤكد أن الأمر يتعلق بنشاط نظمته إحدى الجمعيات المحلية ، وليس بمدرسة تابعة للوزارة. 

مجموع المشاهدات: 15180 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (6 تعليق)

1 | Hicham ben taieb
ارجوكم
يالاه ساليت التعليق على واحد الصورة عند خوتنا الجزايريين و انا نتفاجىء بهاد الديكور المخزي وسط بلادنا.. واخا يكون النشاط منظماه غير فتيان الحومة ماغاديش يكون بهاد الكارثية. بناقص من هاد النشاط اذا كان فظروف مماثلة..
مقبول مرفوض
13
2022/01/05 - 11:11
2 | عبد الله
الايمان بضع و سبعون شعبة أكمل الحديث .....
وخرجت مصادر من وزراة التعليم, استحوا من انفسكم، اترضون هذا لبلدكم حتى و لو تكون قهوة. جمعية اليس لها الحق في الكرامة. من اين لنا بهذه المخلوقات التي لا حياء و لا ذوق لها!
مقبول مرفوض
8
2022/01/06 - 01:34
3 | مغربي
المنسيون
ينفقون الملايير على كرة القدم القدم بينما عموم المغاربة في الجنوب الشرقي وجبال الأطلس والريف لا يتوفرون على أبسط مقومات الحياة الكريمة حسبنا الله ونعم الوكيل (وعند ربكم تختصمون)الحمدلله سنلتقي عند العادل سبحانه
مقبول مرفوض
10
2022/01/06 - 07:43
4 | اشرف
لا يمكن بتاتا.
ليس كل ما ينشر صحيح وكل ما يقرأ على حق. نعم هنا مدارس بمعنى مدراس بأشكالها الهندسية حالتها يورث لها، الابواب غير صالحة النوافد مكسرة الصباغة منعدمة، وبان 50 فالماءة ديال هاد التخريب يرجع الى التلامود انفسهم. وليس في المغرب في هاده الساعة مدرسة في هاد الشكل نحن نطوف الجبال الاطلسية لا تجد مدرسة مبنية زبهاد الشكل الا في بعض الاماكن التي بنيت فيه في وقت مبكر وتركت لاهل المنطقة وشيدت مدرسة اخرى من الجيل الجديد(préfabriqués).
مقبول مرفوض
0
2022/01/06 - 11:06
5 | المصطفى
تبرير أكبر من ذنب
حتى ولو كان مكانا لنشاط جمعوي كما تقولون فهذا لا يصح، في حين تهدر فيها أموال طائلة في الحفلات والمآدب والكرة وغيرها فمثل هذا الرد ينم عن استغباء الناس وعدم إعارة أي اهتمام لهم ويعلم الله ماهي معاناة سكان هاته المناطق في أيام الشتاء هذه فعلا إن تستحي فقل ما شئت وافعل ما شئت
مقبول مرفوض
1
2022/01/06 - 02:12
6 | عبد الرحمان
البديل
صدمتني الصورة،واكثر تعليق وزارة التربية وكل واحد يريد تغطية الشمس بالغربال،متى ستقرون بواقعنا الهش؟عندها ستقرون بالمسؤولية.
مقبول مرفوض
0
2022/01/08 - 12:42
المجموع: 6 | عرض: 1 - 6

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة