الرئيسية | مستجدات التعليم | "التوفيق" يطيح برئيس قسم محاربة الأمية بوزارته بسبب "شذوذ جنسي" في أحد المقررات

"التوفيق" يطيح برئيس قسم محاربة الأمية بوزارته بسبب "شذوذ جنسي" في أحد المقررات

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
"التوفيق" يطيح برئيس قسم محاربة الأمية بوزارته بسبب "شذوذ جنسي" في أحد المقررات
 

قرر وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، أحمد التوفيق، إعفاء مسؤول قسم محاربة الأمية في الوزارة، بسبب  عبارات مثيرة للجدل تشير إلى الشذوذ الجنسي، في مقررات محو الأمية بالمساجد.

وجاء قرار الإعفاء بناء على تقرير أعدته المفتشية العامة للوزارة، بشأن عبارة عن "الشذوذ الجنسي" والتي تم الأمر بحذفها على وجه السرعة من "درس المساواة نبل"، في الصفحة 124 من أحد الكتب التعليمية.

وجاء في النص المحذوف أن: "المساواة أن يضمن الناس ما يستحقونه من متطلبات حياتية، وتقدر فيهم القيمة الإنسانية، ويعاملوا بشكل متكافئ دون تمييز، بغض النظر عن الانتماء العرقي، أو التوجه الجنسي أو الإعاقة (..)"

هذا وقد اقتنعت الوزارة على ما يبدو بأن عبارة "التوجه الجنسي" في الصفحة 124  توحي بـما لا يدع مجالا للشك على "الشذوذ الجنسي".

ويعتبر القانون المغربي الشذوذ الجنسي "مجامعة بخلاف الطبيعة"، وتنص المادة 489 من القانون الجنائي على عقوبتها  بالحبس من ستة أشهر إلى ثلاث سنوات.

 
مجموع المشاهدات: 18059 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (3 تعليق)

1 | الادارسة
الادارسة
كان عليه أن يستقيل هو اولا،، ماذا قدم وما استفاد منه المغرب؟؟ لقد عشعش في الوزارة حتى ظن أنه ورثها.. ولكن ما دمنا في هكذا تصرفات فأكيد المستخدم البسيط دوما يكون الحائط القصير و الشماعة التي تعلق عليها أخطاء السادة على الكراسي الوثيقة....
مقبول مرفوض
15
2022/01/09 - 11:48
2 | مواطن غيور
التوفيق لم يوفق
--- .... واين كان التوفيق ومفتشيته قبل طبع الكتاب نعلم ان عيون وزارة التوفيق لا تنام . ونشر الكتاب قبل الاطلاع عليه يعني انها فاتحة اعينها لكنها لا تبصر ولهذا وجب اولا توقيف التوفيق الذي لم يوفق في رؤية هذه العبارة ومن بعده هذه المفتشية وكل من له صلة بالكتاب...
مقبول مرفوض
34
2022/01/09 - 01:16
3 | dino
من له الحق
اظن ان المسؤول الموقوف على حق و من يجب عقابه هم من عاقبوه...سؤال : ماذنب الشاد جنسيا و الخنتى ادا علمنا انهم خلقوا بعيوبهم؟
مقبول مرفوض
-1
2022/01/09 - 02:43
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة