الرئيسية | مستجدات التعليم | بعد الضجة الإعلامية التي أثارتها ... هكذا أصبحت قاعة دراسية نواحي إملشيل (صورة)

بعد الضجة الإعلامية التي أثارتها ... هكذا أصبحت قاعة دراسية نواحي إملشيل (صورة)

بواسطة
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
بعد الضجة الإعلامية التي أثارتها ... هكذا أصبحت قاعة دراسية نواحي إملشيل (صورة)
 

أخبارنا المغربية - محمد اسليم 

تسببت الصورة التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي أولا ثم المواقع الإخبارية فيما بعد، والتي قيل أنها لحجرة دراسية تقع في قرية اغبر تايت سلا بمنطقة إملشيل التابعة لإقليم ميدلت، في صدمة لدى الكثيرين من المغاربة، بحيث اعتبرها البعض غير مقبولة في مغرب قرن الألفية الثالثة، فيما استبعد البعض الآخر تواجد هكذا فصول دراسية أصلا، قبل أن تخرج المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بميدلت، في الـ4 من يناير موضحة أن المنطقة التي نسبت إليها الصورة لا توجد بها مدرسة أو فرعية نظامية. 

آخر الأخبار الواردة من دوار اغبر تايت سلا، أكدت وجود القاعة الدراسية بعلبها الحليبية القصديرية بدل المقاعد، لكنها خاصة بالتربية غير النظامية وتشرف عليها إحدى الجمعيات. الا أن الأجمل هو "سحر الفايسبوك والإعلام" والذي غير الوضع للأحسن، فتم استبدال "الطَّارُّوَات" بمقاعد وطاولات وسبورة بيضاء الى جانب مكتب للمدرس... بل وعبر مسؤول بالجمعية المشرفة على فصل التربية الغير النظامية عن سعيها لفسح المجال لفصل إضافي لمحاربة الأمية مستقبلا... 

 

مجموع المشاهدات: 23494 |  مشاركة في:

الإشتراك في تعليقات نظام RSS عدد التعليقات (4 تعليق)

1 | كريم
قمامات الفيسبوك
ضباع مواقع التواصل الاجتماعي مستمرون في حملتهم البغيضة على المغرب سعيا خلف الفتات الذي يرميه لهم أسيادهم .
مقبول مرفوض
-55
2022/01/13 - 09:21
2 | البهلواني
بدون تعليق
جزيل الشكر للمجتمع المدني ولوسائل التواصل الاجتماعي التي تساهم في تغيير الأوضاع الاجتماعية من السوء إلى الأفضل،
مقبول مرفوض
53
2022/01/13 - 10:09
3 | مصطفى
تعليق
واش ضروري تتكون الشوهةعاد نوضو نصلحو، ونطلق الابواق من بعد لتصفق للاصلاح، في حين يجب محاسبة المسؤولين،
مقبول مرفوض
15
2022/01/13 - 11:56
4 | عزام
الحر بالغمزة
يقول المثل الشعبي:الحر بالغمزة و العبد بالدبزة. كان لابد من الاحراج، بنشر الصورة التي عبرت عن الواقع و الحقيقة و لم تكن fake، لكي تتحرك الجهات المسؤولة للتغيير نحو الأفضل الذي يحلم به الجميع.
مقبول مرفوض
1
2022/01/13 - 05:57
المجموع: 4 | عرض: 1 - 4

هل ترغب بالتعليق على الموضوع؟

التعليقات المنشورة لا تعبر بالضرورة عن رأي الموقع

من شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات

مقالات ساخنة